العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

المحكمة تؤكد تورط ميسي في قضية التهرب الضريبي

ميسي يواجه تأكيد تهمة التهرب - REUTERS
ميسي يواجه تأكيد تهمة التهرب - REUTERS

يواجه مهاجم برشلونة الإسباني اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي اتهام التهرب من الضرائب بعد أن رفض قاضي المحكمة استئناف نجم برشلونة.

ووجهت المحكمة تجاه أفضل لاعب في العالم 4 مرات سابقة ووالده خورخي ميسي اتهامات بالتهرب من دفع مبلغ يصل إلي 4 ملايين يورو خلال الفترة من 2007 وحتى 2009. وقال البيان الصادر عن المحكمة الإسبانية: «ذلك يعد نوعا من الجريمة، الأمر لا يحتاج لأن يكون أي شخص على علم بكل الأمور المتعلق بالحسابات وإدارة الأعمال، لكن الالتزام مرتبط في المقام الأول بالرغبة في الابتعاد عن ارتكاب أي مخالفة والتدقيق في كل شيء للابتعاد عن أي شبهة».

وطلب المدعي العام في يوليو/تموز الماضي بإبعاد ميسي عن القضية معللا ذلك بأن اللاعب لا يتدخل في الأمور المالية الخاصة بأسرته وأن والده هو صاحب المسئولية الحقيقة في هذا الأمر. وأصرت محكمة في برشلونة على رغم هذا، أن كابتن المنتخب الأرجنتيني كان على علم بكل شيء وكان متداخلا في إنشاء مجموعة من الشركات لإدارة العمليات الإعلانية الخاصة به بغرض الابتعاد عن دفع التزامه تجاه الضرائب.

وسيكون أمام ميسي ووالده الذي يعتبر الممثل القانوني الخاص به بالحصول على فرصة 5 أيام قادمة من أجل الاستئناف ضد قرار المحكمة في ظل رفضه التام الاعتراف بارتكاب أخطاء. وتشير التقارير إلي أن ميسي يحصل بشكل سنوي من برشلونة على 14 مليون يورو من دون أن يدخل في الأمر الأمور الإعلانية.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:19 ص

      مدريدي

      ان زين وبالنهاية اتحد الاتحاد الإسباني والاتحاد الأوربي للكرة توقيفية لان القانون هش وخرطي

اقرأ ايضاً