العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

برشلونة يواجه رايو فايكانو لتضميد جراحه الأوروبية

فيما الريال مع أتلتيك بلباو وأتلتيكو في قمة بفالنسيا

انريكي يحاول تصحيح الأخطاء الدفاعية في مواجهة فايكانو - AFP
انريكي يحاول تصحيح الأخطاء الدفاعية في مواجهة فايكانو - AFP

يسعى برشلونة الذي ينفرد بصدارة بطولة اسبانيا أن يضمد جراحه الأوروبية بعد خسارته أمام باريس سان جيرمان 2/3 في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلثاء الماضي وذلك عندما يحل ضيفا على رايو فاليكانو.

وخلافا لأوروبا إذ حقق أيضا فوزا صعبا على أبويل نيقوسيا القبرصي 1/صفر في الجولة الأولى، فان الفريق الكاتالوني يسير بشكل ممتاز في الدوري المحلي إذ فاز في 5 مباريات وتعادل في واحدة ولم يدخل مرماه أي هدف حتى الآن.

وكشف سان جيرمان ثغرات دفاعية في صفوف برشلونة وتحديدا لدى تنفيذ الركلات الثابتة إذ جاء الهدف الأول من ركلة حرة نفذها البرازيلي لوكاس ووصلت إلى مواطنه دافيد لويز داخل المنطقة فاستدار على نفسه ليسدد في الشباك، أما الهدف الثاني فجاء من ركلة ركنية ونجح احد اقصر اللاعبين على ارض الملعب وهو الايطالي ماركو فيراتي في تسديد الكرة برأسه عند القائم الثاني ليسجل الهدف الثاني لفريقه. وبدا واضحا حاجة الفريق إلى قلب الدفاع جيرار بيكيه الذي لا يثق به كثيرا على ما يبدو المدرب الجديد لويس انريكي الذي جدد الثقة بالثنائي الفرنسي جيريمي ماتيو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

أما النقطة الايجابية في برشلونة فهو التفاهم الكبير بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، إذ سجل الأول هدفا رائعا بعد تمريرة متقنة من نيمار قبل أن يضيف الأخير الهدف الثاني بطريقة ذكية.

وينتظر النقاد وجمهور برشلونة بداية المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز بعد انتهاء فترة إيقافه في 25 الجاري (يوم إقامة مباراة الكلاسيكو) ليروا قوة هجومية ضاربة في المقدمة.

ورفض انريكي توجيه اللوم إلى خط دفاعه بقوله «الفريق بأكمله خسر المباراة وأنا أتحمل مسئولية ذلك». وأضاف «لقد ارتكبنا بعض الهفوات ولم نتمكن من استغلال الفرص التي سنحت لنا في الدقائق الـ 25 الأخيرة».

ريال مدريد × أتلتيك بلباو

أما ريال مدريد الذي يعاني بدوره من ثغرات دفاعية، فيستضيف اتلتيك بلباو الباسكي في مباراة لا بديل للفريق الملكي سوى الفوز إذا ما أراد مواصلة الضغط على فرق الصدارة علما بأنه يتخلف بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة.

وعاد مدريد بفوز صعب من بلغاريا 2/1 إذ واجه لودوغوريتس الذي يخوض باكورة مشاركاته في المسابقة القارية واحتاج إلى هدف متأخر من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ليحسم المباراة في مصلحته. وتعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أضاع ركلة جزاء في المباراة ونجح في أخرى للإصابة في أواخر المباراة على مستوى الكاحل لم تعرف مدى خطورتها.

ويخوض أتلتيكو مدريد حامل اللقب الموسم الماضي ووصيف أوروبا مباراة قمة ضد فالنسيا. ويحتل فالنسيا المركز الثالث بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الذي استعاد مستواه اللافت في مباراتيه الأخيرتين إذ اكتسح اشبيلية احد فرق الصدارة برباعية نظيفة، قبل أن يستعيد توازنه في دوري أبطال أوروبا ويتفوق على يوفنتوس 1/صفر الأربعاء. وفي المباريات الأخرى، يلتقي خيتافي مع قرطبة، وايبار مع ليفانتي، والميريا مع إلتشي، وملقة مع غرناطة، واشبيلية مع ديبورتيفو لاكورونيا، وسلتا فيغو مع فياريال، واسبانيول مع ريال سوسييداد.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً