العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

هاميلتون يتفوق على روزبرغ في تجارب سباق اليابان

سوزوكا (اليابان) – رويترز 

03 أكتوبر 2014

سجل سائق مرسيدس بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة اليابان الكبرى أمس (الجمعة) متفوقا على زميله في الفريق واقرب منافسيه في البطولة الألماني نيكو روزبرغ الذي كان الأفضل في الجولة الأولى.

وشهدت تجارب السباق على حلبة سوزوكا أيضا تسجيل رقم قياسي جديد إذ أصبح الهولندي الشاب ماكس فيرستابن اصغر سائق سنا يشارك في فورمولا 1 عندما قاد إحدى سياراتي تورو روسو بعد 3 أيام من عيد ميلاده السابع عشر. وخلال الجولة الثانية سجل هاميلتون متصدر الترتيب العام والفائز بآخر سباقين أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و35.078 ثانية متفوقا بذلك بفارق أكثر من 20 من الثانية على روزبرغ الذي جاء في المركز الثاني. وبهذا فان فريق مرسيدس الذي يمكنه حسم لقب الصانعين إذا سارت النتائج في صالحه في السباق يوم الأحد سيطر على المركزين الأول والثاني في جولتي التجارب الأمس.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين متفوقا بثلاث نقاط على روزبرغ قبل 5 سباقات من نهاية الموسم.

وقال هاميلتون بعد التجارب: «أداء الفريق كان مذهلا في هذه الحلبة الصعبة».

واحتل سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث في الجولة الثانية بعد إن حل رابعا في جولة الصباح. وسجل سائق مكلارين البريطاني جنسون باتون رابع أسرع زمن في الجولة الثانية متقدما على سائق رد بول وبطل العالم في السنوات الأربع الأخيرة الألماني سيباستيان فيتل.

واحتل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والاسباني فرناندو ألونسو المركزين السادس والسابع على الترتيب في الجولة الثانية. وكان ألونسو احتل المركز الثالث في الجولة الصباحية بينما جاء رايكونن في المركز الخامس.

وتوقفت التجارب بسبب بعض الحوادث في ظل مخاوف من هطول الأمطار أيضا إذ خرجت سيارة سائق كاترهام الياباني كاموي كوباياشي عن السيطرة خلال الجولة الثانية كما اصطدمت سيارة رد بول التي يقودها الاسترالي دانييل ريتشياردو بأحد الحواجز. إلا أن السائق الاسترالي احتل المركز العاشر في جولة التجارب الثانية على رغم ذلك. وقال ريتشياردو المبتسم دائما: «فريق مرسيدس كان سريعا بحق أمس. لكن ربما تتغير الأمور. الآن لا تزال الأجواء جافة وكل شيء على ما يرام وربما ننطلق من المركز الثالث».

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً