العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

دورتموند يريد نقل عروضه القارية إلى الساحة المحلية

يريد بوروسيا دورتموند نقل عدوى عروضه القوية في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى الساحة المحلية عندما يستقبل هامبورغ الجريح في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحقق دورتموند فوزه الثاني في البطولة القارية على اندرلخت البلجيكي 3/صفر خارج ملعبه الأربعاء بعد إن تغلب على أرسنال 2/صفر في المرحلة الأولى، لكنه يقدم عروضا مخيبة في الدوري المحلي إذ جمع 7 نقاط فقط من أصل 18 ويتخلق بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الماضي.

ولم يفز دورتموند في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري وكان آخرها خسارته دربي مدينة الرور أمام غريمه التقليدي شالكه 1/2.

وقال مدرب دورتموند يورغن كلوب: «لدينا العديد من الإصابات خصوصا على مستوى الدفاع. لم أتمكن من إشراك تشكيلة واحدة في مباراتين متتاليتين هذا الموسم. لكن مع عودة المصابين تدريجيا اعتقد بان فريقي سيستعيد مستواه ونحقق انطلاقة جديدة».

وتألق في صفوف دورتموند مهاجمه الايطالي تشيرو ايموبيلي محليا وأوروبيا لكنه اعترف بصعوبة الدوري الألماني بعد قدومه مطلع الموسم الحالي من تورينو بقوله: «لا شك بان الكرة الألمانية مختلفة كليا عن نظيرتها الايطالية. ما هو أكيد بان الدوري الألماني أقوى. الفرق الصغيرة لا تستسلم أبدا هنا». وأضاف «قد يكون المدافعون الايطاليون أكثر حنكة من الناحية التكتيكية لكن المدافعين الألمان يتميزون بالقوة البدنية ودائما ما يتفوقون على نظرائهم ويتمتعون بسرعة اكبر ويبادرون إلى الهجوم».

وسجل ايموبيلي الذي تعاقد معه دورتموند لسد الثغرة التي تركها البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل إلى بايرن ميونيخ هدفا واحدا في 5 مباريات في الدوري المحلي، وهدفين في مباراتين في دوري أبطال أوروبا.

أما بايرن ميونيخ المتصدر فيستضيف هانوفر بعد إن حقق العلامة الكاملة في أوروبا أيضا بعودته منتصرا من موسكو على سسكا الروسي بهدف وحيد وهي النتيجة ذاتها التي سجلها في مواجهة مانشستر سيتي في الجولة الأولى. ولا يقف التاريخ إلى جانب هانوفر، فمنذ فوزه المفاجئ على بايرن في ميونيخ العام 2006 بنتيجة 1/صفر في ميونيخ، فان شباك هانوفر تلقت 27 هدفا ولم يسجل الفريق سوى هدفين في مرمى الفريق البافاري وسقط أمام الأخير صفر/7 العام 2010 وصفر/5 قبل عامين.

ويستمر غياب الجناح الفرنسي فرانك ريبيري عن صفوف الفريق، لكن النبأ السار لعشاق الفريق البافاري إن لاعب الوسط الاسباني ثياغو ألكانتارا الغائب عن الملاعب منذ مارس/آذار الماضي لإصابة في ركبته عاود تمارينه قبل أيام.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي هرتا برلين مع شتوتغارت، وباير ليفركوزن مع بادربورن، وهوفنهايم مع شالكه، وفيردر بريمن مع فرايبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع كولن، وفولفسبورغ مع اوغسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً