العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

بيكيه يعود لقائمة إسبانيا في تصفيات «يورو 2016»

قرر المدير الفني للمنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي أمس (الجمعة) ضم مدافع برشلونة جيرارد بيكيه لقائمة الماتادور لمواجهة سلوفاكيا ولوكسمبورغ في تصفيات يورو 2016 بفرنسا.

وخرج بيكيه (27 عاما) من القائمة السابقة لدل بوسكي، عندما كان لا يشارك بشكل أساسي مع برشلونة. وقال دل بوسكي عن بيكيه الذي ساعد المنتخب الاسباني على الفوز بلقب كأس العالم 2010 ويورو 2012 «قد يكون مفيدا لنا مجددا». وأضاف «ليس لدينا الكثير من لاعبي قلب الدفاع بصراحة، هناك الكثير من المدافعين الأجانب يلعبون هنا في اسبانيا، وهذا يعيق تطور مدافعينا، إنه ليس جرس إنذار ولكنه أمر خطير».

وضمت القائمة وجهين جديدين، هما لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني خوان بيرنات (21 عاما) ومهاجم فالنسيا رودريغو (23 عاما). وأشار دل بوسكي «كلاهما في حالة فنية جيدة في فريقيهما وسيكون من الجيد وجودهما معنا». وولد رودريغو مورينو ماتشادو في البرازيل، ولكنه يحترف في اسبانيا منذ العام 2005. واستبعد دل بوسكي لاعب ريال مدريد ايسكو ولاعب برشلونة منير حدادي من قائمته.

وتتطلع اسبانيا لأن تصبح أول منتخب يحرز لقب كأس الأمم الأوروبية 3 مرات متتالية. ويتصدر الفريق الاسباني المجموعة الثالثة من تصفيات يورو 2016 بعد فوزه الكاسح على مقدونيا 5/1 في الجولة الأولى. ويلتقي منتخب اسبانيا مع سلوفاكيا يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ثم يواجه لوكسمبورغ بعدها بثلاثة أيام. وضمت القائمة في حراسة المرمى: إيكر كاسياس وديفيد دي خيا وكيكو كاسيا. وفي الدفاع: خوان فران وداني كارفاخال وبيكيه وراؤول ألبيول، سيرجيو راموس، سيزار ازبيليكويتا، خوردي ألبا. وفي خط الوسط: أندير إتوراسبي وسيرجيو بوسكيتس وكوكي، أندريس إنييستا، سانتي وكازورلا، سيسك فابريغاس، ديفيد سيلفا، راؤول غارسيا، بيرنات. وفي الهجوم: دييغو كوستا وباكو الكاسير وبيدرو، ورودريغو.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً