العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

سان جيرمان «المنتشي أوروبيا» في امتحان موناكو

يخوض باريس سان جيرمان المنتشي بفوزه على برشلونة 3/2 في منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، امتحانا صعبا على ملعبه بارك دي برانس عندما يستضيف موناكو في المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا.

ويأمل مدرب الفريق لوران بلان أن يكون الفوز اللافت الذي حققه فريقه على نظيره الكاتالوني نقطة تحول في الدوري المحلي إذ سقط فريق العاصمة الفرنسية 5 مرات في فخ التعادل مقابل 3 انتصارات في 8 مباريات ويتخلف بفارق 5 نقاط عن مرسيليا المتصدر.

وقال بلان: «اثبت فريقي قدرته على مقارعة الكبار، الفوز على برشلونة هو مرجع بالنسبة إلينا ويجب أن نبني عليه. بالطبع دوري أبطال أوروبا مسابقة مختلفة عن الدوري المحلي وتشعر بان اللاعبين يبذلون جهودا إضافية على الصعيد القاري». كما وصف رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي فوز فريقه على برشلونة بـ «أجمل انتصار في حياتي».

وكان فريق العاصمة الفرنسي تمكن من تحقيق فوز لافت على نظيره الكاتالوني وذلك على الرغم من غياب قائده البرازيلي ثياغو سليفا وهدافه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش.

وقال الخليفي: «أنا فخور بباريس سان جيرمان، باللاعبين وبالمدرب. الأمر لا يتعلق بي فقط لكن الفوز هو الأجمل في حياتي. لقد استحقينا هذا الفوز». وأضاف «كنا في حاجة إلى فوز مماثل على احد اعرق الفرق الأوروبية وقد بذل اللاعبون والجهاز الفني قدر المستطاع للحصول على 3 نقاط في غاية الأهمية بالنسبة إلينا». وتابع «كنا نمر في فترة صعبة للغاية بعد تعادلنا في 4 مباريات (في مختلف المسابقات) ولهذا السبب كنا في حاجة إلى نقاط المباراة الثلاث ضد برشلونة. آمل أن يكون هذا الانتصار نقطة تحول بالنسبة إلينا. هذا الفوز هو رد الفريق على الجميع في عالم الصحافة».

ولم يعرف ما إذا كان ابراهيموفيتش سيشارك في لقاء القمة أم لا، وإذا فان الاوروغوياني ادينسون كافاني سيستمر في شغل مركز رأس الحربة في الفريق لكنه مطالب بالتهديف.

أما موناكو وبعد بداية مهتزة بعض الشيء نجح في استعادة توازنه وخصوصا على الصعيد الأوروبي إذ تغلب على باير ليفركوزن الألماني 1/صفر، وعاد بتعادل سلبي ثمين من زينيت سان بطرسبرغ الروسي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ويأمل مرسيليا في مواصلة عروضه الهجومية القوية عندما يحل ضيفا على كاين.

ويملك مرسيليا بقيادة هداف الدوري بيار اندريه جينياك (8 أهداف) أقوى خط هجوم (21 هدفا في 8 مباريات) وقد حقق انطلاق مثالية بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي باستيا مع لوريان، وايفيان مع متز، ونيس مع مونبلييه، ورين مع لنس، وسانت إتيان مع تولوز، وغانغان مع نانت، و ليون مع- ليل.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً