العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

فان غال يعض أصابع الندم على رحيل ويلبيك

تابع مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال ربما بغير ارتياح لاعبه السابق داني ويلبيك وهو يتألق ويحرز ثلاثية لارسنال في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء.

فبعدما اعتبر زائدا عن حاجته في يونايتد بعد استعارة مهاجم كولومبيا رادامل فالكاو من موناكو يتألق ويلبيك في شمال لندن بعدما دفع أرسنال 16 مليون جنيه إسترليني (25.8 مليون دولار) لضمه. ولم يلعب فالكاو وروبن فان بيرسي ووين روني الدور المنتظر في أسوأ بداية ليونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز منذ انطلاقه في 1992.

وبدأ انخيل دي ماريا أغلى لاعب ضمه يونايتد الموسم بطريقة مميزة وحصلت لمساته المبهرة على مساحة تغطية أوسع من هشاشة دفاع الفريق. وأحرز يونايتد 11 هدفا في 6 مباريات بينها هدفان لفان بيرسي في آخر مباراتين كما خسر 5/3 أمام مضيفه ليستر سيتي ثم فاز بصعوبة على وست هام يونايتد. لكن فان بيرسي وفالكاو الذي لم يسجل حتى الآن ليونايتد لا يزالان بعيدين عن الخطورة واكتمال اللياقة. وفي ظل معاناة الدفاع وكثرة المصابين فيه وجه ويلبيك رسالة ليونايتد بسرعته ولياقته العالية. ويعتقد لاعب يونايتد السابق جاري نيفيل وهو الآن معلق تلفزيوني أن «أرسنال استفاد من ضم المهاجم الانجليزي الدولي». وقال نيفيل: «لو استطاع آرسين فينغر (مدرب أرسنال) العمل مع داني ويلبيك بالطريقة نفسها التي عمل بها مع تييري هنري فسيحصل على عدد كبير من الأهداف باستمرار». وأضاف لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية «أهم شيء هو أن طريقة أدائه خارج منطقة الجزاء مبهرة ومعدل جهده ولمساته كلها شيء رائع. لكن المهم هو ثبات المستوى في إنهاء الهجمات. أعتقد أن هذا سيأتي بالثقة واليقين». ولم يكن ويلبيك أساسيا تماما في يونايتد إذ لم يحرز إلا 29 هدفا في 142 مشاركة في جميع المسابقات.

العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً