العدد 4410 - الجمعة 03 أكتوبر 2014م الموافق 09 ذي الحجة 1435هـ

هنية: لدينا استراتيجية من 4 اتجاهات للمرحلة المقبلة بعد النصر العظيم

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أن حركته ستتبع استراتيجية من أربعة اتجاهات خلال المرحلة المقبلة، "بعد النصر العظيم خلال معركة العصف المأكول الأخيرة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي".

وقال هنية خلال خطبة العيد صباح اليوم السبت (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) : "أول هذه الاستراجيات هي استحضار النصر وتعزيزه وبقائه قويا وواضحا لا لبس فيه ولا غموض، لأنه نصر لا يشك فيه إلا حاقد، وسنعزز هذا النصر وسنقوي من ثقافته وسنحمي المكتسبات وعلى رأسها المقاومة، التي سنستمر في بناء قوتها وتطوير أدواتها حتى نحرر الأرض وتصل الى أبعد مدى برا وبحرا وجوا" بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية(صفا).

وأكد هنية أن الاتجاه الثاني من استراتيجية حركته تتبلور في ترتيب البيت الفلسطيني ومواصلة طريق المصالحة والوحدة، داعيا لاستكمال ملفات المصالحة واحترام الاتفاقيات الموقعة وتعزيز مبدأ الشراكة.

كما شدد على أن حركته نتبنى استراتيجية الانفتاح على الجميع من الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولي، مبينا "أن حماس بما تملك من القوة توجه سلاحها للعدو فقط وليست موجهة لأحد من أبناء شعبنا أو أمتنا، نظرا لحرص الحركة على علاقات متوازنة مع كل أشقائنا العرب والمسلمين".

وجدد هنية مطالبته بتقديم قادة "الاحتلال" الاسرائيلي لمحكمة الجنايات الدولية، موضحا أن حماس وقعت على الوثيقة المطالبة بذلك، حتى لا يفتلوا من عدالة الأرض قبل عدالة السماء.

وأوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحماس أن الاتجاه الرابع لاستراتجية حركته تتمثل في ضرورة إعادة اعمار ما دمره الاحتلال بغزة، وتضميد الجراح، مؤكدا على اصرار" شعبنا على الحياة الكريمة".

يذكر أن اسرائيل شنت عملية الجرف الصامد في السابع من شهر تموز/يوليو الماضي بدعوى التصدي للهجمات الصاروخية من قطاع غزة.واسفرت العملية عن مقتل اكثر من الفي فلسطيني واصابة اكثر من عشرة الاف اخرين اضافة الى تدمير المئات من المباني السكنية وغير السكنية بينما قتل اكثر من 70 اسرائيليا واصابة اكثر من مئة اخرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:21 ص

      وهم الانتصار

      لا زال هنية يتوهم بالنصر مع حجم الدمار الذي لحق بغزة
      ماذا حصل هنية وحماس من رفض وقف إطلاق النار الا مزيد من الشهداء و الدمار

    • زائر 1 | 5:15 ص

      الاتحاد قوة

      مازال اسماعيل هنية يسوق الأوهام ويجعجع بانتصار خلف الاف الشهداء والجرحى والبيوت المهدمة.انه يتحدث وكأنه رئيس دولة مستقلة ونسي شركاءه من الفصائل والمنظمات الفلسطينية الاخري ونسي كذلك فلسطينيو الشتات !سياسات حماس لم تجر على الفلسطينيين غير الدمار والان يدغدغ المشاعر بحديثه عن اعادة الاعمار وزيارة اسر الشهداء !! على حماس أن تعي حجمها الحقيقي وان تعمل مع باقي الفلسطينيين وتتخلى عن الاستعلاء الذي يتمخض عادة عن قرارات خرقاء تضر القضية ولا تفيدها

اقرأ ايضاً