العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ

كاميرون يتعهد بملاحقة قاتلي الرهينة البريطاني آلان هينينغ

لندن، بروكسل - رويترز، د ب أ 

04 أكتوبر 2014

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس السبت (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إنه سيستخدم «كل الموارد المتاحة لدينا» للعثور على الرهائن المحتجزين لدى تنظيم «الدولة الإسلامية» ولهزيمة التنظيم.

وكان يتحدث في رسالة بثت بعد نشر تسجيل فيديو أمس الاول (الجمعة) يوضح قطع رأس عامل الإغاثة البريطاني آلن هيننغ. وقال كاميرون إن البلاد بأكملها في حالة حداد.

وتابع «فيما يتعلق بما سنفعله فإننا سنستخدم كل الموارد المتاحة لدينا... للعثور على هؤلاء الرهائن ومحاولة مساعدتهم... وسنبذل قصارى جهدنا لهزيمة هذا التنظيم الذي تتسم طريقة تعامله مع الناس بالشراسة وعدم الرحمة والوحشية».

وكان يتحدث بعد الاجتماع بقادة القوات المسلحة البريطانية ووكالات الاستخبارات في مقره الريفي.

وكان هيننغ أحد أفراد قافلة إغاثة تنقل معدات طبية لمستشفى في شمال غرب سورية في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي عندما أوقف مسلحون القافلة وخطفوه.

وقال كاميرون إن كل المناشدات للإبقاء على حياة سائق السيارة الأجرة البالغ من العمر 47 عاماً وهو من سالفورد في شمال إنجلترا لم تحدث فارقا.

وأضاف «كان رجلاً طيباً وعطوفاً وببساطة ذهب لمساعدة آخرين. الطريقة التي قتل بها توضح لنا مع من نتعامل.

«يجب أن نبذل قصارى جهدنا مع آخرين حتى نتمكن من هزيمة هذا التنظيم».

من جهته، أكد الاتحاد الأوروبي على عزمه مكافحة تنظيم «الدولة الإسلامية» وذلك بعد نشر الفيديو.

وقال متحدث باسم مسئولة العلاقات الخارجية بالتكتل كاترين أشتون في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي: «وبالتعاون مع شركاء دوليين ومحليين، لن يألوا جهداً حتى يتأكد من وضع نهاية لهذه الحملة الإرهابية المتوحشة ومن تقديم كل الجناة إلى العدالة».

وفي سياق متصل أدانت المفوضة الأوروبية للمساعدات الإنسانية، كريستالينا جورجيفا قطع رأس هينينغ، ووصفته بأنه «جريمة مروعة في حق الإنسانية». وقالت المفوضة الجديدة في بيان نشر في ساعة مبكرة من صباح أمس إن ما فعله «تنظيم الدولة»، «دعاية بربرية» وأدان كذلك الرئيس الأميركي باراك أوباما الإعدام «الهمجي» للرهينة البريطاني، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستحاسب مرتكبي هذه الجريمة أمام القضاء.

كما أبدى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند «سخطه» حيال «الجريمة الشنيعة» التي ارتكبها تنظيم «الدولة الإسلامية». وقال إن «هذه الجريمة، كما سابقاتها، لن تبقى بدون عقاب».

ودان مجلس الامن الدولي بقوة جريمة القتل «البشعة والجبانة» وقال المجلس إن «الأعمال الوحشية المستمرة التي يرتكبها تنظيم «الدولة الاسلامية» لن تخيفنا، بل إنها ستقوي عزمنا» على التصدي للجهاديين.

العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً