العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ

جمعيات شبابية وفنانون: «نسمو» خير استثمار لطاقاتنا ونطالب باستمرارها

من فعاليات حملة «نسمو»
من فعاليات حملة «نسمو»

نوه عدد من الجمعيات الشبابية وفنانون بحرينيون، بالحملة الوطنية للنظافة (نسمو)، واعتبروها من «المبادرات المجتمعية التي تقدم برنامجاً عملياً يسهم في استثمار الطاقات الشبابية»، وطالبوا باستمرارها وترسيخها.

بدوره، قال نائب رئيس جمعية الخالدية الشبابية إبراهيم راشد: «إن الحملة تحمل معاني وطنية ونحن نشجع على المشاركة في هذه المبادرات التي تخدم المناطق، ونؤكد أن المشاركة فيها واجب وطني».

وأضاف راشد «شاركنا في فعالية تنظيف ساحل البسيتين والتي نظمتها بلدية المحرق بالشراكة مع الجمعيات الشبابية والمنظمات البيئية من خلال فقرة (الغواصة) وكانت تجربة مهمة بالنسبة لنا استطعنا من خلالها ترجمة الأهداف التي نسعى إليها من خلال عمل الجمعية».

من ناحيته، أشار قائد فريق كن مستعداً التطوعي فهد ياقوت، إلى أن مشاركتهم في الحملة بالتعاون مع بلدية المنطقة الجنوبية، تأتي في سياق تعزيز روح الوطنية والعمل التطوعي لدى شباب الفريق، وبما ينصب في الصالح العام للمجتمع وخدمته.

وتحدث عن مشاركة الفريق في تنظيف سواحل المملكة بما في ذلك ساحل بلاج الجزائر، والقيام بصباغة جدران المنازل، مبيناً أن مشاركة الفريق جاءت من خلال 35 متطوعاً من الجنسين وكانت التجربة جديدة وفريدة بالنسبة لهم.

إلى ذلك، قال نائب رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي حمد عاشير: «إن الجمعية كونت لجنة باسم الحملة لإعداد خطة عمل»، مضيفاً أن اللجنة ستعلن عن برنامج متكامل مكون من 3 أجزاء، ومشيراً إلى أن الرغبة الكبيرة في العمل جاءت سعياً لتحقيق الأهداف البيئية والمجتمعية.

وأعلن عن مشاركة الجمعية في مؤتمر شبابي في النمسا، سيتم التطرق من خلاله لحملة «نسمو» من خلال ورقة عمل.

فيما قال أحد الفنانين المشاركين في الحملة سيد الجلال القمر: «إن مشاركتنا مع بلدية المنطقة الشمالية في الحملة، جاءت من باب الواجب الاجتماعي وخدمة الوطن»، مؤكداً أن الشاب البحريني يمتلك حب العمل التطوعي الذي يعبر به عن المساعدة في بناء الوطن وتجميله.

واعتبر أن «نسمو» تسهم في رسم صورة حضارية للبحرين، وتعطي انطباعاً جيداً للسياح والزائرين، وذلك من خلال رؤيتهم للفن وهو منتشر في قرى البحرين.

من جهته، قال الخطاط والفنان أيمن جعفر إنه وفريق العمل معه يجدون في مثل هذه الحملات فرصة لخدمة المجتمع، وخاصةً عندما تتكفل جهة معينة بلوازم الحملة وتجهيزاتها، ذلك أن الكثير من الطاقات الشبابية تحتاج لمن يوفر لها البيئة المناسبة لاستثمار طاقاتها.

العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً