العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ

ثنائية روبن وليفاندوفسكي تهديان بايرن صدارة منفردة

معاناة ليفركوزن ودورتموند تتواصل في «البوندسيلغا»

فرحة لاعبي هامبورغ بالهدف في مرمى دورتموند - reuters
فرحة لاعبي هامبورغ بالهدف في مرمى دورتموند - reuters

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر انتصاراته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والخامس في 6 مباريات وذلك بتغلبه على ضيفه هانوفر 4/صفر، فيما استمرت معاناة باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند بتعادل الأول مع ضيفه بادربورن 2/2 وخسارة الثاني على أرضه أمام الجريح هامبورغ صفر/1 أمس (السبت) في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

فعلى «اليانز أرينا»، أكد بايرن ميونيخ الذي افتقد مجددا لخدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري ولاعب وسطه باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة، تفوقه على هانوفر بالفوز عليه للمرة السابعة على التوالي في مسابقتي الدوري والكأس منذ ان سقط امامه للمرة الأخيرة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2011 (1/2 خارج ملعبه)، وذلك بفضل ثنائية لكل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي آريين روبن.

وحسم فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات ضمن جميع المسابقات، اللقاء في ربع الساعة الأول بعدما تقدم بهدفين عبر ليفاندوفسكي وروبن، الأول في الدقيقة 6 بعد تمريرة من البرازيلي رافينيا، والثاني في الدقيقة 13 بعد إن وصلته الكرة من القائد فيليب لام فتوغل بها قبل أن يطلقها من حدود المنطقة على يسار الحارس رون روبرت-تسيلر.

ووجه بايرن الضربة القاضية لضيفه في الدقيقة 39 عندما ترجم أفضليته المطلقة إلى هدف ثان لليفاندوفسكي وثالث لأصحاب الأرض بعد تمريرة من السويسري كشيدران شاكيري، ليرفع البولندي رصيده إلى 4 أهداف في الدوري مع الفريق الذي انتقل إليه هذا الموسم من الغريم بوروسيا دورتموند.

وواصل صاحب الأرض مهرجانه في الشوط الثاني وأكد الهزيمة الثالثة لهانوفر هذا الموسم بإضافة الهدف الرابع عبر روبن الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79 بكرة سددها بيسراه من منتصف المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى.

ورفع النادي البافاري رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن هوفنهايم الذي استفاد من تعثر ليفركوزن لكي يصعد إلى المركز الثاني بعدما واصل موسمه المميز وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بالحاقة الهزيمة الثالثة بضيفه شالكه وجاءت بهدفين سجلهما المغربي-النرويجي طارق اليونسي (13) والمجري ادم شالاي (29) ، مقابل هدف للهولندي كلاس يان هونتيلار (83) في لقاء أكمله الضيف بعشرة لاعبين بعد طرد الكاميروني جويل ماتيب لحصوله على إنذارين في غضون 5 دقائق (75).

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بانتظار قمة المرحلة بين بوروسيا مونشنغلادباخ (12 نقطة) وماينتس (10 نقاط) اليوم (الأحد).

سقوط ليفركوزن ودورتموند

وعلى ملعب «باري أرينا»، تواصلت معاناة ليفركوزن بعدما اكتفى بفوز واحد في المراحل الخمس الأخيرة (على اوغسبورغ في المرحلة الخامسة) وذلك بتعادل مع ضيفه بادربورن 2/2 في مباراة كان في طريقه لخسارتها لولا المغربي كريم بلعربي الذي أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع.

ووجد ليفركوزن نفسه متخلفا مرتين في هذا اللقاء، الأولى في الدقيقة 20 بهدف لياسين كوكاتيب قبل أن يتمكن لارس يندر من إدراك التعادل في الدقيقة 42، والثانية في الدقيقة 87 بهدف من موريتس ستوبلكامب قبل أن يقول العربي كلمته وينقذ نقطة لفريقه الذي لم يستفيد من التفوق العددي بعد اضطرار بادربورن إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد مارفن باكالورتس (72).

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 12 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف مونشنغلادباخ الثالث مؤقتا، فيما أصبح رصيد بادربورن 9 نقاط.

وعلى ملعب «سيغنال ايدونا بارك»، لم تكن حال بوروسيا دورتموند أفضل من ليفركوزن على الإطلاق إذ فشل فريق المدرب يورغن كلوب بالعودة إلى سكة الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي بتلقيه هزيمته الثانية بين جمهوره وجاءت على يد الجريح هامبورغ الذي حقق فوزه الأول بفضل هدف سجله بيار-ميشال لاسوغا (35).

وتجمد رصيد دورتموند عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما أصبح رصيد هامبورغ 5 نقاط فتخلى عن المركز الأخير بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن الذي انتهت مواجهته مع الجريح الآخر فرايبورغ من دون أن يتمكن أي منهما من تحقيق فوزه الأول وذلك بتعادلهما بهدف للأرجنتيني فرانكو دي سانتو (31)، مقابل هدف للتشيكي فلاديمير داريدا (8 من ركلة جزاء).

ويلتقي اليوم (الأحد) فولفسبورغ واوغسبورغ.

العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً