العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ

روزبرغ أول المنطلقين في سباق اليابان أمام هاميلتون

سينطلق الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى ببطولة العالم فورمولا1 للسيارات اليوم (الأحد) بعدما سجل أسرع لفة في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الذي يقام على حلبة سوزوكا أمس (السبت).

وأنهى روزبرغ أسرع لفة في دقيقة واحدة و32.506 ثانية متقدما بفارق أقل من 0.2 ثانية على زميله في مرسيدس لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام.

وقال روزبرغ للصحافيين: «لا أفكر في سباق سنغافورة مطلقا. اليوم كان يوما عظيما. إنها مجرد خطوة في الطريق لكني سعيد للغاية». وأضاف روزبرغ الذي يتخلف بفارق 3 نقاط عن هاميلتون في قائمة السائقين قبل 5 سباقات من نهاية الموسم بعد خروجه من سباق سنغافورة بسبب مشكلة في مقود سيارته «السيارة رائعة».

أما البريطاني هاميلتون الذي تعرض لحادث خلال التجارب الحرة الصباحية أمس فقال عن زميله الألماني: «نيكو كان سريعا للغاية أمس وبذلت أنا أقصى جهد مستطاع. لكن المهم السباق اليوم إذ يمكن إحراز النقاط».

ويمكن لمرسيدس متصدر الترتيب العام أن يضمن الفوز بلقب الصانعين اليوم إذا سارت النتائج في صالحه.

وجاء سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث بينما احتل زميله البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا المركز الرابع.

وكان هاميلتون انطلق من مركز أول المنطلقين في آخر سباقين وسيتطلع اليوم إلى تحقيق انتصاره الثالث على التوالي.

وسينطلق سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو من المركز الخامس مباشرة قبل سائق رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو. أما بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة سائق رد بول الألماني سيباستيان فيتل فانه سينطلق من المركز التاسع متقدما على سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن. وكان فيتل فاز بسباق اليابان 4 مرات في آخر 5 أعوام.

وفي ظل مخاوف من هطول أمطار على حلبة سوزوكا خلال السباق اليوم قال روزبرغ: «اليوم نتوقع هطول الأمطار. إذا هطلت الأمطار فربما يصب ذلك في صالحنا كثيرا». ومع وجود توقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة فإن منظمي السباق يدرسون تقديم موعد انطلاق السباق عدة ساعات. وقال روزبرج «نستعد بأقصى استطاعتنا، نتوقع أن يكون المضمار مبللا، تجربتنا الأخيرة على مضمار مبلل كان في بلجيكا إذ كانت السيارة سريعة جدا، أنا متفائل جدا حتى لو سقطت أمطار». وشدد روزبرغ على أنه تجاوز محنته في سنغافورة وأعرب عن سعادته بإحراز مركز الانطلاق الأول اليوم.

العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً