العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ

ليفربول يتنفس الصعداء بفوز باهت هو الأول منذ أغسطس

مانشستر سيتي ينتظر الدقائق الأخيرة لينتفض في فيلا

تنفس ليفربول، وصيف بطل الموسم الماضي، الصعداء بتحقيقه فوزه الأول منذ أواخر أغسطس/ آب الماضي وجاء على حساب ضيفه وست بروميتش البيون بصعوبة 2/1 أمس (السبت) على ملعب «انفيلد» في المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تحقيق فوزه الأول منذ أن تغلب على توتنهام في عقر دار الأخير بثلاثية نظيفة في 31 أغسطس المقبل، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه وتسجيل فوزه الثالث فقط في 7 مباريات بفضل جوردن هندرسون الذي منحه النقاط الثلاث في الدقيقة 61 بعد تمريرة من رحيم ستيرلينغ، وذلك بعد إن افتتح زميله ادم لالانا التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول اثر تمريرة من هندرسون، قبل أن يدرك سايدو بيراهينو التعادل في الدقيقة 56 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من الكرواتي ديان لوفرن.

ولم يشارك المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي مع ليفربول بعدما استبعده رودجرز بسبب قلة عدد أهدافه عقب الهزيمة 1/صفر أمام بازل في سويسرا بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي قبل أن يزج به في الشوط الثاني، وشارك لاعب منتخب انجلترا ريكي لامبرت للمرة الأولى في الدوري الممتاز منذ البداية مع ليفربول وكاد أن يفتتح التسجيل للفريق لكن الحارس بن فوستر تصدى لمحاولته.

ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط وصعد مؤقتا إلى المركز السادس، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 8 نقاط بعد إن مني بهزيمته الثالثة.

وقال مدرب ليفربول بريندان رودجرز لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: «كان من المهم أن نفوز. كنا بحاجة لإيجاد طريقة للفوز اليوم أمام فريق يمتلك ثقة عالية». وأضاف «إنها نتيجة ممتازة بعد نتيجة أوروبية مخيبة للآمال. ركلة جزاء المنافس كانت من خارج منطقة الجزاء لكن أظهر اللاعبون إمكاناتهم وقدرتهم على التعافي سريعا من أجل الاستمرار وتسجيل هدف الفوز. هذا فوز رائع من جانبنا».

فوز جديد لمان سيتي

وانتظر مانشستر سيتي حامل اللقب حتى الدقائق الثماني الأخيرة لكي يحسم مواجهته مع مضيفه أستون فيلا 2/صفر ويحقق فوزه الرابع هذا الموسم.

فعلى ملعب «فيلا بارك»، بدا سيتي في طريقه للاكتفاء بالتعادل الثالث له هذا الموسم بعدما بدا عاجزا عن الوصول إلى شباك الحارس الأميركي براد غوزان قبل أن يحرره العاجي يايا توري في الدقيقة 82 بتسجيله هدف التقدم اثر مجهود فردي وتوغل من حوالي 25 مترا قبل أن يسدد في المرمى مستغلا تراخي دفاع أستون فيلا، قبل أن يضيف الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الثاني في الدقيقة 88 بتسديدة قوية من حدود المنطقة بعد تمريرة من جيمس ميلنر، مؤكدا النقاط الثلاث لفريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني.

ورفع سيتي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين خلف تشلسي المتصدر، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 10 نقاط بعد إن مني بهزيمته الثالثة على التوالي وذلك بعد إن استهل الموسم بثلاثة انتصارات وتعادل.

المباريات المتبقية

وعلى ملعب «ليبرتي ستاديوم» وبعد 3 انتصارات متتالية في بداية الموسم، عجز سوانسي سيتي عن العودة إلى سكة الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي بتعادله مع ضيفه الجريح نيوكاسل يونايتد بهدفين للعاجي ويلفريد بوني (17) وواين راتليدج (50)، مقابل هدفين للسنغالي بابيس سيسيه (43 و75).

ورفع سوانسي سيتي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بانتظار الموقعة اللندنية بين أرسنال (10 نقاط) ومضيفه تشلسي المتصدر (16)، ولقاء أستون فيلا (10) مع ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب (11).

وقال مدرب نيوكاسل ألن باردو لمحطة سكاي سبورتس: «تعديل النتيجة بعد تأخرنا مرتين يوضح إمكانات كبيرة للفريق. أنا سعيد بالحصول على نقطة». وأضاف «لايزال هناك الكثير من الضغوط علينا ويوجد صعوبات. نتمنى تحقيق انتصارين واستعادة بعض الثقة وإظهار إننا أفضل مما نحن عليه الآن».

وعلى «ستاديوم أوف لايت»، نجح سندرلاند أخيرا في تحقيق فوزه الأول لهذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف لكونور ويكهام (4) والاسكتلندي ستيفن فيلتشر (23 و79)، مقابل هدف لتشارلي ادم (15).

وحقق هال سيتي فوزه الثاني بتغلبه على ضيفه كريستال بالاس بهدفين للسنغالي محمد ديامي (60) والكرواتي نيكيتسا ييلافيتش (89)، رافعا رصيده إلى 9 نقاط مقابل 8 لمنافسه. واكتفى ليستر سيتي بنقطة من مباراته وضيفه الجريح بيرنلي بالتعادل معه بهدفين للغاني جيفري شلوب (33) والجزائري رياض محرز (40)، مقابل هدفين لمايكل كيتلي (39) وروس والاس (90).

العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً