العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ

مورينهو الدبلوماسي يوجه التهنئة لأرسنال وفينغر

هنأ جوزيه مورينهو مدرب تشلسي أمس الأول (الجمعة) غريمه آرسين فينغر بمناسبة مرور 18 عاما على توليه تدريب أرسنال وقال إنه ليس في حاجة إلى الاعتذار عن وصفه له في الموسم الماضي بأنه «متخصص في الفشل». وليس من المعتاد أن يشيد مورينهو بمنافسيه لكنه تحدث بدبلوماسية عن غريمه فينغر كما قال إنه لا يتوقع أن يترك فوز تشلسي 6/صفر على أرسنال في مارس/ آذار الماضي أي أثر على نتيجة مباراة الفريقين اليوم (الأحد) في ستامفورد بريدج.

ولم يخسر تشلسي أو أرسنال هذا الموسم لكن فريق مورينهو يتصدر الدوري بعدما فاز في 5 مباريات وتعادل مرة واحدة في أول 6 مباريات بينما يحتل أرسنال المركز الرابع بفوزين و4 تعادلات.

وقال مورينهو للصحافيين إلى أنه يتطلع إلى خوض المباراة ومواجهة فينغر الذي احتفل بمرور 18 عاما على توليه تدريب أرسنال بالفوز 4/1 على غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي. وأضاف «إنه إنجاز رائع جدا. أوجه التهنئة له وللنادي لأن الأمر لا يتعلق فقط بإمكانات المدرب لكن أيضا لفلسفة النادي ولذلك أوجه التهنئة لأرسنال ولفينغر».

ويرى مورينهو أن الفوز الكبير على أرسنال في مارس الماضي لن يؤثر على نتيجة الفريقين في المباراة المقبلة وهو ما ينطبق أيضا على واقع عدم تعرضه لأي خسارة أمام فينغر.

وقال مورينهو: «مثل هذه النتيجة تحدث مرة واحدة في 50 عاما وليس كل عام. لم يكن هذا معتادا لأن مباريات تشلسي وأرسنال عادة ما تكون متقاربة ولذلك كان ذلك اليوم سيئا لأرسنال وكان في المقابل لا يصدق بالنسبة لنا».

وأكد مورينهو أنه وصف فينغر بالمتخصص في الإخفاق بعدما قال فينغر قبلها إن المدرب البرتغالي يخشى الإخفاق. وأضاف «أنا لم أعتذر وهو لم يعتذر. علينا التقدم إلى الأمام ومن دون التفكير فيما حدث. هو ليس في حاجة إلى الاعتذار ولذلك فأنا لست في حاجة إلى أن أعتذر أو أتلقى الاعتذار منه». وتابع «الشخصيات الكبيرة في كرة القدم لا تحتاج إلى ذلك. لقد انتهى الأمر. دعونا نخوض مواجهة جديدة بمسؤوليات كبيرة علينا».

وتوقع مورينهو أن يتمكن تشلسي من التفوق على أرسنال يوم الأحد لكن قال في الوقت ذاته إنه من المستحيل أن يكرر ما فعله غريمه عندما أنهى موسم 2003-2004 من دون أن يتعرض لأي خسارة بالدوري.

العدد 4411 - السبت 04 أكتوبر 2014م الموافق 10 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً