العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

العاهل السعودي يتعهد بـ «القضاء على الفئة الضالة»

تعهد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس الأحد (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في كلمة أمام رؤساء الوفود المشاركة في الحج بـ «القضاء على الإرهاب وعلى الفئة الضالة»، في إشارة بشكل خاص إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) الذي وسع انتشاره في كل من سورية والعراق.

وقال العاهل السعودي، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز ونقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)،: «نعلن كما نعلن على الدوام أن المملكة لاتزال ماضية في حصار الإرهاب ومحاصرة التطرف والغلو، ولن تهدأ نفوسنا حتى نقضي عليه وعلى الفئة الضالة التي اتخذت من الدين الإسلامي جسراً تعبر به نحو أهدافها الشخصية وتصم بفكرها الضال سماحة الإسلام ومنهجه القويم».

وشدد العاهل السعودي في كلمته على الحوار بين الأديان وعلى قبول الآخر قائلاً: «لا سبيل إلى التعايش في هذه الحياة الدنيا إلا بالحوار، فبالحوار تحقن الدماء وتنبذ الفرقة والجهل والغلو، ويسود السلام في عالمنا، وإن الأمل ليحدونا أيها الإخوة بأن يؤتى مركز الحوار بين أتباع الأديان أكله في دحر الإرهاب الذي اشتكى منه العالم كله... وإني لأرى وترون بإذن الله تعالى بوادر نجاح دعوتنا للحوار بين أتباع الأديان بأن غدت ثقافة عالمية ونهجاً يدعو إليه الكثيرون».

العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً