العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ

مقتل 16 شخصاً في تجدد للاشتباكات بشرق أوكرانيا

لقي ما لا يقل عن 16 شخصاً حتفهم في تجدد للاشتباكات بشرق أوكرانيا وذلك بعد مضي شهر على سريان هدنة بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا.

وقال مجلس الأمن القومي والدفاع في العاصمة الأوكرانية كييف أمس الأحد (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إن الجيش قتل 12 متمرداً أثناء القتال على أرض مطار مدينة دونيستك معقل الانفصاليين. يذكر أن هذا المطار يحظى بأهمية استراتيجية.

وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، فلاديمير بوليفوي أن القتال أدى إلى مقتل جنديين أوكرانيين وإصابة اثنين آخرين فيما أعلنت إدارة مدينة دونيتسك عن مقتل مدنيين اثنين.

وتشير التقديرات إلى أن الاشتباكات التي دارت بين طرفي الصراع في شرق أوكرانيا على مدار أشهر أودت بحياة نحو 3500 شخص. وكان طرفا الصراع في شرق أوكرانيا قد اتفقا في الخامس من سبتمبر/ أيلول الماضي على عقد هدنة غير محددة بزمن. ووفقاً لتصريحات لوزير الخارجية الأوكراني بافيل كليمكين فإن من المنتظر أن تصل أول طائرتين بدون طيار إلى كييف لمراقبة وقف إطلاق النار في الجمهورية السوفياتية السابقة. وأضاف كليمكين: «نحن نحتاج إلى أكثر من طائرتين». يذكر أن حديثاً يدور في الوقت الراهن حول إمكانية مشاركة جنود ألمان في مراقبة وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

العدد 4412 - الأحد 05 أكتوبر 2014م الموافق 11 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً