العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ

فندقيون: معدلات إشغال الفنادق تفوق الـ 90 % خلال عيد الأضحى

السياح السعوديون في الصدارة

السياح يفضلون الفنادق التي بها أماكن استراحة عائلية
السياح يفضلون الفنادق التي بها أماكن استراحة عائلية

أكد فندقيون ومستثمرون في قطاع السياحة انتعاش الحركة السياحية في البحرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث وصلت معدلات الإشغال لدى غالبية الفنادق العاملة في المملكة إلى 90 في المئة، وأن العديد منها سجلت العلامة الكاملة 100 في المئة من حيث عدم توافر غرف شاغرة بسبب تضاعف الطلب.

وأوضحوا في تصريحات لوكالة أنباء البحرين أن الأشقاء من السعودية يتصدرون قائمة السياح خلال هذا العيد، نظراً لتوافر العديد من المرافق السياحية والأسواق والمراكز الترفيهية التي تلبي احتياجات الأسر السعودية من متنزهات ومطاعم ومجمعات تسوق ومحال تجارية.

وتوقعوا أن يستمر هذا الزخم السياحي اللافت في قطاع الضيافة والفنادق على اختلاف نجومها حتى نهاية هذا الأسبوع، خاصة وأن إجازة العيد بالنسبة للعديد من دول مجلس التعاون تنتهي مطلع الأسبوع المقبل.

ووصف المستثمر السياحي ورئيس مجلس إدارة شركة «بروموسفن» القابضة، أكرم مكناس الإقبال على مرافق الضيافة خلال عيد الأضحى المبارك بـ»الجيد جدا»، مع تسجيل مستويات عالية تفوق الـ 70 في المئة من حيث نسب الإشغال.

وأوضح مكناس أن ما يجعل معدلات الانتعاش السياحي أعلى بكثير من العيد المنصرم تحسن الطقس وانخفاض الرطوبة الذي سيدفع باتجاه استقطاب المزيد من السياح ومرتادي المطاعم والمرافق الخارجية.

وبين مكناس أن تنظيم وزارة الثقافة لعدد من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية خلال إجازة العيد من شأنه أن يرفع نسب الأشغال في العديد من المنتجعات والمرافق الترفيهية على مستوى البحرين.

ولفت مكناس إلى أن جميع مشغلي مرافق الضيافة وأصحاب الفنادق مرتاحون من مجريات الأمور خلال العيد، خاصة وأن الحركة السياحية والقوة الشرائية تصل إلى ذروتها خلال هذا الأسبوع.

ويرى مكناس أن عيد الأضحى أفضل سياحياً من عيد الفطر هذه السنة، بدليل لجوء مواطني دول مجلس التعاون إلى السياحة الخليجية، وقضاء أسبوع العيد في ربوع البحرين المضيافة لجميع الجنسيات والثقافات.

بدوره، قال مدير عام فندق جولدن توليب - البحرين، عبدالرحيم السيد إن فندقه ملئ بالسياح، حيث يتوافد الآلاف من مواطني دول مجلس التعاون على مرافق الضيافة خلال أسبوع إجازة العيد.

وبين السيد أن السعوديين ما يزالون يستحوذون على نصيب الأسد من حيث نسب إشغال الفنادق بنسبة تتجاوز 40 في المئة، يليهم بالمرتبة الثانية الكويتيون بنسبة 30 في المئة، أما النسبة المتبقية فتعود للجنسيات الخليجية الأخرى إضافة إلى عدد من الجنسيات الأجنبية.

واتفق السيد مع مكناس في تأكيد انتعاش أعداد السياح في عيد الأضحى بصورة أكبر بكثير من عيد الفطر.

العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً