العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ

مصادر: بريطانيا دفعت فدية لإطلاق مواطنها المخطوف في ليبيا

كشفت مصادر ليبية أن الاستخبارات البريطانية استعانت بوسطاء محليين لتأمين إطلاق سراح مواطنها ديفيد بولام، الذي كانت اختطفته جماعة متطرفة في ليبيا منذ شهر مايو/ أيار الماضي.

وكشفت مصادر ليبية، طلبت عدم ذكر اسمها، في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته أمس الإثنين (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أن الاستخبارات البريطانية استعانت بوسطاء محليين لتأمين إطلاق سراح المدرس البريطاني، مشيرة إلى أن «بعض الوسطاء كانوا من حملة الجنسية البريطانية أيضاً». وأوضحت أن بولام تعرض للخطف في بنغازي، قبل أن يجرى نقله لاحقاً إلى مدينة درنة التي تعد المعقل الرئيس للجماعات المتطرفة في شرق البلاد، مشيرة إلى أن «الجهة التي كانت تتولى تأمينه وترعى المفاوضات لإطلاق سراحه هي تنظيم جيش الإسلام الموالي لتنظيم القاعدة».

ورفضت السلطات البريطانية تأكيد اضطرارها إلى دفع فدية مالية لضمان إطلاق سراح بولام. كما التزم تنظيم «جيش الإسلام» الصمت ولم يصدر أي بيان رسمي يوضح فيه ملابسات إطلاق سراح بولام، لكن هيئة الإذاعة البريطانية قالت في المقابل إن «الإفراج عنه جاء بعد دفع فدية بوساطة من فصائل سياسية محلية في مدينة بنغازي؛ حيث كان يعمل مدرساً في مدرسة دولية».

العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً