العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ

والدا رهينة أميركي يحتجزه «داعش» ينشران صوراً وخطاباً منه

نشر والدا عامل الإغاثة الأميركي بيتر كاسيغ - الذي يحتجزه تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) - صوراً لابنهما ومقتطفات من رسالة كتبها لهما أثناء احتجازه وقال فيها إنه يخشى الموت لكنه «في سلام» مع معتقداته.

وكانت أسرة كاسيغ (26 عاماً) قالت إن ابنها احتجز قبل عام أثناء قيامه بعمل إنساني في سورية. وهدد «داعش» بقتله في تسجيل مصور بثه يوم الجمعة الماضي لعملية ذبح عامل الإغاثة البريطاني آلن هيننغ (47 عاماً). وناشد إيد وبولا كاسيغ (والدا بيتر) الإفراج عن ابنهما في رسالة مصورة يوم السبت الماضي.

وطلب الأبوان أمس الأول (الأحد) من الناس استخدام الاسم الذي اختاره ابنهما لنفسه منذ اعتنق الإسلام وهو عبدالرحمن كاسيغ. ونشرا صوراً له وهو يعمل في مجال الإغاثة في سورية في العام 2013 وصورة أخرى وهو يصطاد مع أبيه في نهر أوهايو بجنوب ولاية إنديانا الأميركية في العام 2011.

وتحدث الأبوان عن تأثرهما البالغ بردود الفعل التي جاءتهما من أناس يرون في ابنهما بطلاً للعمل الإنساني الذي كان يقوم به. وقالا: «تلقينا أسئلة كثيرة عن اعتناق ابننا للإسلام». وأضافا أن أصدقاءه قالوا إن رحلته إلى الإسلام بدأت قبل احتجازه وإنه اعتنق الدين الإسلامي طواعية فيما بين أكتوبر/ تشرين الأول وديسمبر/ كانون الأول 2013.

وقالا - نقلاً عن رسالة كتبها إليهما في يونيو/ حزيران - إنه يؤدي الصلاة في أوقاتها ويلتزم بالفروض الدينية وإنهما يعتبران هذا بالإضافة إلى تغيير اسمه إلى عبدالرحمن «جزءاً من رحلته الروحية الطويلة». وجاء في الرسالة «أنا بطبيعة الحال خائف من الموت... لكن إذا متُّ فأظن أننا سنجد ملاذاً وسكينة في إدراك أني رحلت وأنا أحاول تخفيف معاناة المحتاجين ومساعدتهم».

العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً