العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ

كريستيانو ماكينة الأهداف يضع رقم ميسي نصب عينيه

لم يشعر كريستيانو رونالدو بالرضا التام بعدما حطم الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتسجيل 17 هدفا ويبدو أن المهاجم البرتغالي يحاول أن يحطم رقم غريمه ليونيل ميسي والبالغ 50 هدفا في موسم واحد بدوري الدرجة الأولى الإسباني.

وسجل رونالدو 3 أهداف في مباراة واحدة للمرة الثالثة هذا الموسم ليقود ريال للفوز 5/صفر على أتلتيك بيلباو في استاد سانتياغو برنابيو الأحد ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في 6 مباريات شارك فيها بالدوري خلال موسم 2014-2015. وهذه المرة 22 التي يسجل فيها رونالدو أفضل لاعب في العالم 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة بالدوري الإسباني مع ريال ليعادل الرقم القياسي لالفريدو دي ستيفانو وتيلمو زارا ويصبح على بعد 3 ثلاثيات عن الرقم القياسي لميسي.

وإضافة إلى أهداف رونالدو لم يكن اللاعب أنانيا وصنع هدفا لزميله كريم بنزيمة على رغم انفراده بالمرمى وقدرته على التصويب. وأحرز رونالدو أول هدفين له في المباراة من تمريرتين من زميله غاريث بيل.

وقال مدرب ريال كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: «الثلاثي الهجومي لعب بشكل رائع. عندما يكونوا في قمة مستواهم يكون ذلك مؤثرا للفريق».

وأنهى رونالدو هيمنة ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية وتوج بالجائزة في 2013 ويرى أنشيلوتي أنه لا يوجد أدنى شك في أحقية لاعبه في الاحتفاظ بالجائزة في 2014 عند الإعلان عن الفائز في يناير/ كانون الثاني المقبل ليحرزها للمرة الثالثة في تاريخه. وقال: «هذا العام لا يوجد جدل كبير. لا أعتقد أن هناك أي حاجة للحديث حتى عن الأمر».

وميسي هو الوحيد تقريبا الذي يمكن أن يدخل في مقارنة مع رونالدو هذا العام وربما ينال اللاعب الأرجنتيني دفعة في السباق بعدما قاد بلاده للوصول إلى نهائي كأس العالم بالبرازيل.

ولم يظهر رونالدو الذي كان يعاني من إصابة بشكل متميز في كأس العالم وأخفق منتخب البرتغال في اجتياز دور المجموعات. لكن على رغم الانتصار الكبير لريال الأحد فإنه خسر جهود مدافع منتخب اسبانيا سيرجيو راموس الذي تعرض للإصابة وخرج بين شوطي المباراة.

وقال أنشيلوتي: «شعر بعدم الراحة في ساقه اليمنى وفضلنا تجنب أي مشاكل. سيخضع للفحوص ثم سينضم للمنتخب الوطني وحينها سيتم تقييم حالته». وبعد عطلة المباريات الدولية سيلعب ريال في الجولة المقبلة بالدوري أمام ليفانتي في 18 أكتوبر/ تشرين الأول ثم يلتقي مع ليفربول بعدها بأربعة أيام في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يلتقي برشلونة في الكلاسيكو في 25 من الشهر ذاته.

وأبدى كريستيانو رونالدو سعادته بفوز فريقه الساحق 5/ صفر على ضيفه أتليتك بلباو. وقال عقب المباراة: «إننا كفريق في تحسن مستمر، ومازال لدينا المجال لتطوير أدائنا». أضاف «انتقلنا إلى تقديم أداء جيد آخر، ومن الواضح أننا سعداء بهذا». وأشاد رونالدو بأداء زميله الفرنسي كريم بنزيمة إذ قال: «أنا سعيد للغاية بكريم، لقد أثبت بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهت إليه أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم».

في المقابل، أحرز بنزيمة هدفين خلال اللقاء ليرد على منتقديه الذين شككوا في قدراته التهديفية، وعلى جدارته بارتداء قميص الفريق الملكي. وواصل ريال مدريد بهذا الفوز صحوته في المسابقة في الفترة الأخيرة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، ليرتقي الفريق الأبيض إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة متأخرا بفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة (المتصدر). يذكر أن ريال مدريد يمتلك أقوى خط هجوم في الدوري الإسباني حاليا برصيد 25 هدفا متفوقا بفارق 6 أهداف على برشلونة.

العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:42 ص

      اهداف جميلة

      واكثرها ضربات جزاء واخرها باليد

    • زائر 1 | 2:19 ص

      انه الافضل بلاشك رونالدو

      بلا شك هو الافضل حاليا لعب و تهديف

اقرأ ايضاً