العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ

تشلسي يصدر بياناً للكشف عن حالة كورتوا

أعلن تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن حارسه تيبو كورتوا لا يعاني من إصابة خطيرة في رأسه على رغم استبداله خلال المواجهة التي انتهت بالفوز 2/صفر على أرسنال الأحد.

وخرج الحارس البلجيكي (22 عاما) خلال الشوط الأول من مباراة تشلسي أمام أرسنال بعدما تعرض لإصابة بسبب اصطدام رأسه بركبة مهاجم أرسنال اليكسيس سانشيز وشارك بيتر شيك بدلا منه.

وقال تشلسي في بيان بموقعه على الانترنت أمس (الاثنين): «يستطيع نادي تشلسي لكرة القدم أن يؤكد أن تيبو كورتوا ذهب إلى المستشفى خلال مباراتنا في الدوري أمام أرسنال للخضوع لفحوص احترازية بعد تعرضه لإصابة في رأسه. جاءت نتائج كل الفحوص مطمئنة». وأضاف «خضع تيبو لعلاج من جرح بسيط في أذنه وخرج من المستشفى الليلة الماضية. من المتوقع أن ينضم لتشكيلة بلاده قريبا».

واستعانت رابطة الدوري الإنجليزي بقواعد جديدة للتعامل مع إصابات الرأس بعدما تعرض حارس مرمى توتنهام هوغو لوريس لإصابة في رأسه وبقي في الملعب على رغم فقدانه الوعي أمام ايفرتون الموسم الماضي.

وكتب كورتوا على حسابه الشخصي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي «أشكركم جميعا على كل الرسائل. أشعر أني أصبحت في حالة أفضل». وأضاف الحارس البلجيكي «حصلت على راحة حتى أتعافى وأعود للملاعب في أسرع وقت ممكن. حققنا فوزا رائعا».

ويعتقد مدرب تشلسي جوزيه مورينهو إن فقدان جهود تيبو كورتوا أمام أرسنال «لا يجب القلق بشأنه كثيرا» لكن مشاهدة الحارس البلجيكي وهو يلعب بعد ضربة قوية في الرأس يجب أن يدق ناقوس الخطر.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان من المفترض خروج كورتوا عقب إصابته مباشرة أكد مورينهو انه لا يوجد لديه ما يقوله في هذا القرار. وقال مورينهو «أحصل على قرارات فقط. هل يبقي أم يغادر؟ لا أملك المهارات الطبية لمناقشة هذا». وأضاف «أبلغوني بأنه لا يمكنه مواصلة اللعب. كنت أشعر بقلق من أجله وليس تجاه المباراة أو الأداء».

وأضاف «دائما أقول للجهاز الطبي إنني لا أريد التواصل معهم عندما أجلس على مقاعد البدلاء وأريد منهم أن يبلغوني فقط بالقرار. يجب أن يسيطروا على الأمر».

وجاءت مشاركة شيك صاحب الخبرة الطويلة في حراسة مرمى تشلسي لتوضح عمق التشكيلة الموجودة في صفوف متصدر الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال مورينهو: «نملك 2 من أفضل 3 حراس مرمى في العالم. عندما يصاب أحدهما ويخرج من أرض الملعب يشارك الآخر من دون مشكلة». وأضاف «لا يوجد أي تغيير في رأيي. كنت أثق بشدة إن بيتر سيقدم عملا رائعا مرة أخرى معنا».

العدد 4413 - الإثنين 06 أكتوبر 2014م الموافق 12 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً