العدد 4414 - الثلثاء 07 أكتوبر 2014م الموافق 13 ذي الحجة 1435هـ

بدء وصول طلائع الحجاج البحرينيين أمس... وآخرون يقضون ليلتين في المدينة المنورة

طلائع الحجاج البحرينيين لدى وصولهم أرض الوطن أمس
طلائع الحجاج البحرينيين لدى وصولهم أرض الوطن أمس

بدأت يوم أمس الثلثاء (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) طلائع الحجاج البحرينيين تصل إلى البحرين، وذلك بعد أن أدوا مناسك الحج، التي سبقوها بزيارة إلى المدينة المنورة قبل ذهابهم إلى مكة المكرمة. ووصلت منذ صباح أمس وحتى المساء، نحو 6 رحلات جوية عبر مطار البحرين الدولي، تقل حجاجاً بحرينيين، وذلك عن طريق طيران الخليج والطيران السعودي.

وغادرت جميع القافلات البحرينية مكة المكرمة يوم أمس، جزء منها وصلوا أمس عبر الرحلات الجوية، وجزء ثانٍ يصلون اليوم عبر منفذ جسر الملك فهد، فيما توجهت حملات بحرينية إلى المدينة المنورة لقضاء ليلتين هناك، قبل العودة إلى البحرين. وأدى أكثر من 3700 حاج بحريني مناسك الحج هذا العام، وذلك بعد أن تم تقليص عدد الحجاج البحرينيين بنسب تصل إلى نحو 50 في المئة، في الوقت الذي توفي حاج بحريني وهو (صالح مهدي الإسكافي، 56)، بسبب الإجهاد، بحسب ما أعلن الأمين العام لبعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عبدالناصر عبدالله، الذي أكد أن «الوضع الصحي لحجاج البحرين مطمئن، وأن البعثة تتابع أوضاعهم أولاً بأول». وقال: «لا توجد أية شكاوى بخصوص المساحات في مشعر منى».

إلى ذلك، قال رئيس قافلة الكاظم للسياحة الدينية، الحاج إبراهيم الكاظم، إن موسم الحج هذا العام «جيّد» ومرّ بسلام رغم الصعوبات والمعوقات التي واجهتهم خلال فترة موسم الحج.

وذكر الكاظم أن عدداً من الحجاج البحرينيين عادوا عبر مطار البحرين الدولي أمس، مشيراً إلى أن عدد الرحلات الجوية التي تنقل الحجاج ستقل خلال اليوم (الأربعاء) وغداً، إذ إن غالبيتها كانت يوم أمس. وفي حديثه عن الموسم، أوضح الكاظم أن أولى المشكلات التي شهدها موسم الحج هذا العام هو ترحيل عدد من الحجاج البحرينيين من مطار جدة، مؤكداً أنهم تمكنوا من تجاوز جميع المشكلات التي واجهتهم خلال الموسم.

وأفاد بأن المتعهد الذي أوكلت إليه مهمة توفير المساحات والخدمات في المشاعر المقدسة، أخفق في كثير من الأمور، إلا أنهم تجاوزوها، لافتاً إلى أنهم اجتمعوا مع المتعهد لمناقشة الأمور التي أخفق فيها.

أما عن قطار المشاعر، فأكد أنه سهّل عملية تنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة، إذ إنه أقل الحجاج من منى إلى عرفة، ومن ثم إلى مزدلفة ومنى. وتطلع إلى أن يتم تجاوز المشكلات التي واجهوها في هذا الموسم في مواسم الحج المقبلة؛ ليحصل الحاج على الراحة والاطمئنان طوال أدائه مناسك الحج.

العدد 4414 - الثلثاء 07 أكتوبر 2014م الموافق 13 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:48 ص

      الله اكبر كبيرا والحمد الله كثيراً وصلى الله على محمد وآله وصحبه

      حج مبرور وذمب مغفور الله ( غرة اعيون أهاليهم والبحرين بهم )

    • زائر 1 | 12:48 ص

      قرة العين

      تقبل الله منكم صالح الأعمال حج مبرور وسعي مشكور والله يكتبنا من حجاج بيته الحرام في العام القادم دعواتكم

اقرأ ايضاً