العدد 4414 - الثلثاء 07 أكتوبر 2014م الموافق 13 ذي الحجة 1435هـ

المؤيد يدعو المترشحين للانتخابات النيابية للتركيز على الاقتصاد... والناخبين للتصويت لبرامج الرخاء الاقتصادي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 أكتوبر 2014

دعا رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد المترشحين لمجلس النواب إلى أن يتصدر الاقتصاد كل الأولويات، والتركيز الواعي على الملفات الاقتصادية، باعتبار أن الاقتصاد هو الشريان الرئيسي للتنمية والتطوير، مؤكداً أن أبواب بيت التجار مفتوحة للمترشحين للانتخابات النيابية المقبلة كافة بلا استثناء؛ للتعرف على احتياجات وأولويات الاقتصاد البحريني.

وقال المؤيد: «أنا على قناعة شخصية بأن الاقتصاد يجب أن يتصدر اليوم كل الأولويات، كما أنني على قناعة بأهمية دور مجلس النواب في رسم المستقبل الاقتصادي لمملكة البحرين، وعليه فإنني أرى ضرورة وجود نواب داعمين ومساندين لقضايا القطاع التجاري في مجلس النواب؛ لأن ذلك كفيل بحل الكثير من المشاكل والمعوقات التي يواجهها النمو الاقتصادي وتطوره».

ورأى «أن الجانب السياسي طغى بشكل كبير على اهتمامات المجالس النيابية السابقة»، مؤملاً في الدورة المقبلة من المجلس النيابي أن «يتم التركيز الذي يتسم بالوعي المطلوب على الملفات الاقتصادية، باعتبار أن الاقتصاد هو الشريان الرئيسي للتنمية والتطوير»، مشيراً إلى أن الغرفة تقف على الدوام على مسافة واحدة من جميع المُرشحين ومنفتحة على جميع الكتل والتيارات والجمعيات، وكذلك المستقلين، وهي على ثقة بأن هدف الجميع من المشاركة في الانتخابات هو تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

و أكد أن أبواب بيت التجار مفتوحة للمترشحين للانتخابات النيابية المقبلة كافة بلا استثناء؛ للتعرف على احتياجات وأولويات الاقتصاد البحريني.

وقال: «إن مثل هذا التواصل والتعاون والتشاور من شأنه أن يخدم تطلعاتنا المشتركة فيما يخص تطور الحركة التنموية والاقتصادية»، مشدداً على أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال إقحام الشأن الاقتصادي في أي مزايدات، لافتاً إلى أن قد حان الوقت إلى ايلاء الشأن الاقتصادي الاهتمام اللازم، وأن يكون هذا الشأن في صدارة اهتمامات المترشحين، وان يلتفت الناخبون إلى البرامج الانتخابية التي تحقق الرخاء الاقتصادي، واختيار من يرون فيه الكفاءة والجدارة لتمثيلهم وتحقيق طموحاتهم وحاجاتهم، والقدرة على الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، بعيداً عن كل من يستهدف تغليب المصلحة الفردية الضيقة على المصلحة العامة الواسعة.

ودعا رئيس الغرفة جميع أفراد الشعب البحريني إلى المشاركة الفاعلة والإيجابية في الانتخابات النيابية، وإلى الإدلاء بأصواتهم لمن يرون فيه الكفاءة والقدرة على تمثيلهم وتحقيق طموحاتهم وحاجاتهم، والقدرة على الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، بعيداً عن كل من يستهدف تهديد وحدتنا الوطنية وإثارة المسائل الطائفية، وتغليب المصلحة الفردية الضيقة على المصلحة العامة الواسعة.

وحث باسم الغرفة شعب البحرين النبيل على ممارسة حقه الدستوري من خلال المشاركة في الانتخابات البلدية والبرلمانية باعتبارها فرصة متجددة يعبر فيها عن وعيه ونضجه وحرصه على تكريس مبادئ الدستور وتعزيز النهج الديمقراطي باعتباره ركيزة أساسية في دعم وتعزيز المشروع الوطني لجلالة الملك.

واختتم خالد المؤيد تصريحه بالقول: «إننا نعيش مرحلة تفرض علينا أن نكون على درجة كبيرة من الوعي والحكمة، وأن الجميع من هذا المنطلق عليهم واجب ومسئولية إنجاح المسيرة الديمقراطية بقيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وقال: «إن الغرفة والأسرة التجارية والصناعية يتطلعون إلى أن تنطلق مسيرتنا المقبلة ضمن رؤية استراتيجية وطنية طويلة المدى تنهض بالوطن واقتصاده، وتعزز الوحدة الوطنية بين أبنائه»، معرباً عن أمله في أن يعكس الاستحقاق الانتخابي المقبل ونتائجه تطلعات وآمال الشعب البحريني، وأن يكون بمستوى حضاري يؤكد ما تتميز به البحرين وشعبها من رؤية عقلانية تراعي مصلحة البلد، وتضع في الاعتبار الظرف الاستثنائي الذي نمر به بتجاذباته واستحقاقاته كافة.

وأضاف أن «الأمل وطيد في حرص جميع أبناء البحرين دون استثناء على اليقظة والوعي بأهمية إنجاح التجربة الديمقراطية المقبلة».

العدد 4414 - الثلثاء 07 أكتوبر 2014م الموافق 13 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً