العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

«جارمكو» تطلق مبادرة «أسباير» لتوفير فرص عمل للبحرينيين

أحمد البناء - غراهام بروس
أحمد البناء - غراهام بروس

أعلنت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) أمس (الأربعاء) عن إطلاق مشروع «أسباير» - مبادرة جديدة لتنمية الموارد البشرية؛ تهدف إلى تحقيق الاستفادة المثلى من المواطنين البحرينيين الذين توظفهم لديها.

مشروع «أسباير» متاح للعاطلين عن العمل من الذكور والإناث من المواطنين البحرينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و35 سنة، من حملة الشهادة الثانوية - صناعي (الدبلوم الوطني)، والدبلوم الوطني العالي (HND) أو على درجة البكالوريوس في العلوم من مؤسسة علمية مُعترف بها وذات سمعة طيبة، حيث سيقوم البرنامج بضم 100 مشارك مُؤهل مع توفير فصول دراسية لتدريبهم وإكسابهم خبرة داخلية من خلال تدويرهم في جميع الأقسام الرئيسية في (جارمكو) في دورة تدريبية دراسية، والخبرة على رأس العمل في جميع الإدارات الرئيسية في جارمكو (بما في ذلك الإنتاج، الهندسة، ضمان الجودة والإدارة)، وتوفير فرص عمل دائمة مع الشركة.

وسيتم تقديم حزمة مجزية من المكافآت تضم راتباً تنافسياً ومزايا مُحفزة كالتأمين الصحي والتأمين على الحياة وخطة التطوير الوظيفي لمدة عامين مدعومة ببرنامج تدريبي شامل إلى جانب منح الشهادات. سيتم تعيين معلم خاص لكل مشارك تحت إشراف مركز التدريب الفني في جارمكو. وعلق الرئيس التنفيذي لجارمكو غراهام بروس قائلاً: «من خلال «أسباير»، نهدف نحن في جارمكو لتلبية تطلعات البحرينيين نحو مهنة مربحة تثير التحدي لبذل الأفضل ضمن قطاع الصناعة المحلي الذي توسع سريعاً في المملكة ومبادرة «أسباير» توضح أيضاً المسئولية الاجتماعية لجارمكو للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وأضاف بروس: تمثل نسبة بحرنة الوظائف في جارمكو حالياً 86 في المئة من مجموع القوى العاملة (600 موظف)، وسيتم تطبيق مخطط لرفع هذه النسبة إلى ما بين 90 و95 في المئة خلال السنوات القليلة المقبلة.

على مدى عامين متتاليين، سيعمل المشتركون في هذا البرنامج ضمن عقد مغلق بما يطلق عليه (موظف متدرب) تحت إشراف وزارة العمل، والتي بدورها ستدعم البرنامج كجزء من خططها الطويلة الأمد والتي تهدف إلى مكافحة البطالة في البحرين.

وفي كلمة لوزير العمل جميل حميدان بشأن هذه المبادرة قال فيها: نحن نحيي جارمكو على هذه البادرة التي تسهم في تنمية الموارد البشرية من قبل جارمكو، والتي بدورها تدعم التدابير التي اتخذتها الحكومة لإيجاد عمل لـ 6700 بحريني عاطل عن العمل من خلال خطة طموحة توفر ما يصل إلى 10 آلاف فرصة عمل جديدة في القطاع الخاص.

وأضاف «أحد أهم مبادرات الوزارة، هي جعل القطاع الخاص أكثر جاذبية للأفراد العاطلين والباحثين عن العمل وتأهيل هؤلاء ليكونوا الخيار الأفضل للتوظيف في القطاع الخاص. مع أكثر من 600 موظف تعتبر جارمكو هي الموظِّف الرئيسي في المملكة ومساهم مهم في تنويع الاقتصاد البحريني».

وستتم إدارة برنامج «أسباير» بالتعاون مع مجموعة أوريجين للاستشارات. وفي كلمة للرئيس التنفيذي، أحمد البناء قال فيها: نحن نتطلع للتعاون مع وزارة العمل وجارمكو للعمل على هذه المبادرة المثمرة، وسنثبت نجاح هذا المشروع عبر مزجه مع ما لدينا من تجربة وخبرة عريقتين في تقديم الحلول الاستشارية للموارد البشرية للمساهمة في إنجاح برنامج أسباير».

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:24 ص

      واقع الحال جارمكو مختلف

      كانت البحرنه في الشركة عند اعلى مستوياتها قبل مجئ الادارة الجديدة والواقع ان التوضيف في اعلى المراكز يقتصر على متقاعدين اجانب لا يمتلكون الحد الادنى من الامكانيات لادارة الشركة بعد ان كانت تدار وبشكل ممتاز من كفائات بحرينية خالصة ولكن الشركة تدار الان بحسب مزاج ورغبة رئيس مجلس ادارتها وتوضيف المقربين له والتخلص من الكفائات البحرينية بحجة العمر وارتفاع الراتب والسؤال هنا كيف ترفعون نسبة البحرنة بعد ان تتخلصوا من الكفائات والخبرات وتوضفوا الاجانب من هنود واوربين وغيرهم???

اقرأ ايضاً