العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

مقتل 5 مدنيين في اشتباكات بين الهند وباكستان في كشمير

قتل خمسة مدنيين ولجأ الآلاف إلى مخيمات في منطقة كشمير المتنازع عليها أمس الأربعاء (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) إثر اشتباك من أعنف الاشتباكات التي دارت بين الهند وباكستان منذ عشر سنوات.

وقتل تسعة مدنيين باكستانيين وثمانية هنود منذ اندلع القتال قبل أكثر من أسبوع في المنطقة ذات الغالبية المسلمة في الهيمالايا والتي تتنازع الهند وباكستان السيطرة عليها.

وتبادل إطلاق النار العشوائي أمر شائع على خط الحدود الذي يقسم المنطقة لكن من النادر سقوط قتلى بين المدنيين. وقتل أمس خمسة مدنيين ثلاثة منهم باكستانيون والآخران هنديان.

وقال قائد القوات الجوية الهندية أروب راها للصحافيين «نشعر جميعاً بالقلق ونريد حلاً مبكراً. لا نريد أن يصبح الأمر خطيراً».

وقال مسؤول كبير بقوة أمن الحدود إن الجيش الهندي رد على نيران أسلحة آلية وقذائف مورتر استهدفت نحو 60 موقعا عسكرياً على طول الحدود التي يزيد طولها عن 200 كيلومتر.

من ناحية أخرى نزح نحو 18 ألف مدني هندي من منازلهم في الأراضي المنخفضة حول غامو بسبب القتال ولجأوا إلى مدارس ومخيمات إغاثة.

وقال غارو ديفي (50 عاماً) في منطقة أرنيا التي قتل فيها خمسة مدنيين يوم الاثنين «إذا كان هناك عداء بين قوات الهند وباكستان فليتقاتلوا. ماذا فعلنا نحن لهم؟»

من جهته قال الميجر جنرال طاهر جاهد خان الضابط في الجيش الباكستاني إن إطلاق قذائف المورتر والأعيرة النارية من الجانب الهندي زاد في الأسابيع الأخيرة.

وقال واصفاً المعارك الأخيرة «إنها الأعنف منذ عقود... رسالتي إليهم: أرجوكم أوقفوا التصعيد».

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً