العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

200 اختصاصي أمن تقني يلتقون في البحرين لبحث قضايا أمن المعلومات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

08 أكتوبر 2014

يلتقي في البحرين أكثر من 200 مشارك من المتخصصين في مجال الأمن التقني ورجال أعمال ومسئولين حكوميين وخبراء أمن المعلومات في 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، للبحث عن حلول لمعالجة قضايا أمن المعلومات العالمية، تحت رعاية مدير عام تقنية المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة.

ويعقد المؤتمر السنوي الأمني السيبراني في نسخته الأولى بلقاء مجموعة متميزة من قادة التكنولوجيا على المستوى العالمي وكذلك قادة الصناعة وأمن المعلومات المهنيين الذين سيتناولون وجهات النظر بشأن كيفية التعامل مع «القنبلة الموقوتة» وهي خروقات أمن المعلومات المستشرية وآثارها المدمرة على عالم الأعمال.

وينطلق المؤتمر مع حفل الافتتاح وكلمة ترحيب من راعي المؤتمر. ويستمر لمدة ثلاثة أيام من المناقشات وورش العمل التي ستقام بفندق الدبلومات راديسون بلو، مملكة البحرين. كما سيتمكن الحضور من المشاركة في لعبة تحدي القرصنة الفريدة «Hackathon» لترى بأم العين كيف يتم تطبيق المفاهيم التي تمت مناقشتها.

وقال الشيخ سلمان بن محمد: «سنسعى على مدى ثلاثة أيام لاستعراض ومناقشة خطة واضحة لمعالجة أزمة أمن المعلومات العالمية. وسيتم ذلك من خلال تبني مفاهيم موسعة لتحديد التهديدات والاستفادة من التكنولوجيا لجعل وسائل الدفاع معروفة وذات كفاءة وفي متناول الأيدي، مع السعي إلى رفع مستوى الاستجابة للحوادث، والتأكد من أن استراتيجية الاستعداد السيبرانية في مكانها كبديل قوي للشركات».

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للمؤتمر أم. سردار إلى أن «هذا المؤتمر يمثل تحدياً لإيجاد حلول حقيقية لواحدة من أهم قضايا العصر إلا وهي أمن المعلومات، من خلال العديد من المبادرات التي تطرقت لحلول بدورها التعليمي والتكنولوجي والتي ستجعل الدفاع السيبراني وذلك أكثر كفاءة، وسيكون منبراً لمناقشة القضايا وتقديم خطة لإحداث تغيير حقيقي».

وتم تنظيم مؤتمر الأمن السيبراني بشراكة مع شركة بوينغ الدولية، وويب سنس، ومجموعة من الشركاء والرعاة الآخرين. وسيناقش المؤتمر التحديات العالمية لتزايد التهديدات الأمنية الإلكترونية، والحلول التكنولوجية والبشرية ذات الصلة لمكافحة والتغلب على مثل هذه التهديدات. كما سيتناول الدفاع السيبراني في البيانات، والشبكات والتطبيقات، وعلى شبكة الإنترنت، والهواتف المحمولة، والآثار القانونية، والتوعية الأمنية والتعليم، فضلاً عن التغيرات التكنولوجية العميقة. وسيستضيف المؤتمر عدداً من المتحدثين منهم الرئيس التنفيذي للأمن السيبراني وممثلاً عن وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الماليزية أمير الدين عبدالوهاب، وبيير إبراهيم ممثلاً لشركة بوينغ الدولية، وأشرف الزبير ممثلاً لشركة أي بي إم كندا، وراج ساماني من شركة مكافي - المملكة المتحدة، وديفيد جاكوبي وكاسبيرسكي من مكافي السويد. كما يشارك في المؤتمر ممثلون رفيعو المستوى من شركات متعددة الجنسيات مثل شركة بوينغ الدولية، شركة ويب سنس، وأي بي إم كندا وأوراكل والأمن السيبراني ماليزيا، ومكافي، وإنتل، كاسبيرسكي، ناروس، أدوبي، وبي تي للخدمات العالمية وغيرها الكثير.

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً