العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

جمعيات الهلال الأحمر الخليجية تناقش المقترح البحريني بتدريس العمل الإنساني أكاديمياً

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

08 أكتوبر 2014

ناقشت جمعيات الهلال الأحمر الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقترح الذي أعدته جمعية الهلال الأحمر البحريني بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، بشأن إدراج العمل الإنساني كمادة تدريسية أو برنامج أكاديمي ضمن المناهج التعليمية، وتم الاتفاق على رفع المقترح للمسئولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية لتشكيل فريق فني من ذوي الاختصاص بالبرامج التدريبية.

جاء ذلك خلال مشاركة جمعية الهلال الأحمر البحريني ممثلة بأمينها العام فوزي أمين مؤخراً في سلسلة من الاجتماعات التنسيقية التي عقدت بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض. وناقشت الاجتماعات من خلال ثلاث فرق عمل الأوضاع الإنسانية الراهنة للاجئين السوريين في دول الجوار ومتابعة المشاورات التي تجريها الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر حول “اتفاقية إشبيلية “ لتفعيل التعاون والشراكة بين أعضاء الحركة، إلى جانب مناقشة إمكانية إدراج العمل الإنساني كمادة تدريسية أو برنامج أكاديمي ضمن المناهج التعليمية.

واتفق المجتمعون على أن اتفاقية “إشبيلية” المتعلقة بتنظيم اختصاصات ومسئوليات الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر والجمعيات الوطنية الخيرية ببنودها الراهنة لا تلبي طموح الجمعيات الخليجية، وتم الاتفاق على ضرورة إعادة النظر في بعض نصوص الاتفاقية لتواكب المستجدات على الساحة الإنسانية وتفي بمتطلبات العمل والحركة لدى الجمعيات الوطنية.

وأكد فوزي أمين أهمية الاجتماعات في إيجاد الوسائل الكفيلة بتوحيد جهود وآراء جمعيات وهيئات الهلال الأحمر الخليجية حول قضايا إنسانية حيوية.

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً