العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

الإصابات تضرب «المانشافت» قبل مواجهتي بولندا وايرلندا

اوزيل يبتعد 12 أسبوعاً عن الملاعب وشورله يعاني

أوزيل يتعرض للإصابة مع أرسنال
أوزيل يتعرض للإصابة مع أرسنال

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس (الأربعاء) أن لاعب وسط منتخب بلاده وفريق أرسنال الانجليزي مسعود اوزيل يعاني من تمزق جزئي في الأربطة الصليبية للركبة اليسرى وسيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 10 و12 أسبوعا.

وستتجه الأنظار إلى وارسو إذ تتواجه ألمانيا بطلة العالم مع مضيفتها وجارتها بولندا في مباراة صعبة، وخصوصا بعد المستوى الذي ظهر عليه رجال المدرب يواكيم لوف في مباراتهم الأولى ضد اسكتلندا إذ فازوا 2/1 بشق الأنفس بفضل ثنائية لتوماس مولر الذي يجد نفسه السبت وجها لوجه مع زميله في بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي.

وأعلن الاتحاد الألماني الخبر بعد الفحص الطبي الذي خضع له بطل العالم لدى طبيب المنتخب الألماني هانز-فيلهيلم مولر-فولفارت، مشيرا إلى أن ركبة اللاعب يجب أن تبقى مثبتة خلال الأسابيع الستة الأولى.

وشكا اوزيل من إصابة في ركبته بمجرد وصوله إلى المعسكر التدريبي للمانشافت في فرانكفورت، وغاب عن الحصة التدريبية أمس الأول (الثلثاء) قبل أن يتوجه صباح أمس إلى ميونيخ للخضوع إلى فحص بالرنين المغناطيسي. وسيغيب لاعب شالكه وفيردر بريمن وريال مدريد الإسباني السابق عن مباريات المنتخب الألماني المقررة هذا العام ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016 بينها رحلته لمواجهة بولندا السبت المقبل، واستضافته لايرلندا الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الرابعة.

وغاب اوزيل عن المباراتين اللتين خاضهما المنتخب الألماني منذ تتويجه باللقب العالمي في البرازيل، الأولى ودية أمام الأرجنتين (2/4) في 3 سبتمبر/ أيلول الماضي، والثانية أمام اسكتلندا (2/1) في التصفيات القارية. كما سيغيب عن مباريات نهاية السنة مع فريقه اللندني وخصوصا المباريات الأربع المتبقية من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا أبرزها المواجهة الثأرية أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب الإمارات في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني في لندن (صفر/2 ذهابا في دورتموند).

وغاب مهاجم تشلسي الانجليزي اندريه شورله عن الحصة التدريبية أمس (الأربعاء) بسبب الإصابة بكدمة واكتفى بتدريبات فردية في فندق اقامة المانشافت. وقال المدير الرياضي للمنتخب الألماني اوليفر بيرهوف: «بالنسبة إلى اندريه فالأمور جيدة»، معتبرا إن الأخير سيعود إلى التدريبات اليوم (الخميس).

ويعاني مدرب أبطال العالم يواكيم لوف أصلا من الإصابات في صفوف المنتخب الذي يتحضر للسفر إلى وارسو من اجل مواجهة بولندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، إذ يغيب جوليان دراكسلر بسبب الأنفلونزا وكل من باستيان شفاينشتايغر وسامي خضيرة وبينيديكت هوفيديس وماركو رويس وماريو غوميز بسبب الإصابة التي ستحرمهم أيضا من المشاركة في الجولة الثالثة أمام جمهورية ايرلندا الثلثاء المقبل في غيلسنكيرشن.

وقال لوف في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس (الأربعاء): «نعاني من بعض المشاكل في بعض المراكز، ولكن ليس لدينا إمدادات لا نهائية من لاعبين من طراز عالمي». ومع غياب اوزيل واحتمال غياب شورله سيضطر لوف لإجراء تغييرات كبيرة في خط الوسط ما قد يفتح الباب أمام مشاركة لاعب باير ليفركوزن كريم بلعربي. وأشار لوف «استعد لإجراء تغييرات في شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني وعلينا أن نجد طريقة لتخطي هذه الأشهر. وحتى نهاية التصفيات العام المقبل، يمكننا أن نحاول وأن نعد الفريق جيدا للبطولة المقبلة».

وسيسعى ليفاندوفسكي ورفاقه جاهدا من اجل منح بلادهم فوزها الأول على الألمان في مواجهتها الـ 19 معهم، لكن من المؤكد أن المهمة لن تكون بسهولة الجولة الأولى عندما اكتسحوا الوافد الجديد منتخب جبل طارق 7/صفر.

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً