العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

7 جولات تضع أغلى صفقات «البريميرليغ» في مقارنة الأنجح

تتراوح بين دي ماريا وفابريغاس

«بعد أن ملأت هذه الصفقات الأجواء إثارة حان وقت التقييم» تقييم سيأتي بعد 7 مباريات فقط هي محصلة ما تم من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أقوى دوريات العالم حتى الآن.

ونشرت صحيفة «ميترو» البريطانية تقريراً عن التساؤل الذي يرج أنحاء مهد كرة القدم بأكمله بل وجميع متابعي كرة القدم عبر العالم وهو أي من هذه الصفقات الثمينة في أموالها أفضلهم؟ وكانت الصحيفة تشير إلى أنخيل دي ماريا وأليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس ولالانا عن من أفضلهم حتى الآن.

وذكرت الصحيفة نفسها بأن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا المنتقل في هذا الموسم إلى فريقه مانشستر يونايتد من فريق ريال مدريد الإسباني بصفقة بلغت قيمتها ما يقرب الـ 60 مليون جنيه إسترليني قد شارك في 5 مباريات من أصل 7 لعبها اليونايتد ليترك بصمته فيهم بثلاث تمريرات حاسمة و3 أهداف.

على العكس تماماً شارك لاعب فريق أرسنال الإنجليزي أليكسيس سانشيز 6 مباريات هذا الموسم بأصل 421 دقيقة إذ سجل فقط هدفين كما قام بصناعة هدف واحد كأقل اللاعبين بالأرقام.

يُذكر أن التشيلي لاعب فريق برشلونة السابق كان قد انتقل إلى الغانرز بـ 35 مليون جنيه إسترليني.

واستمرت الصحيفة في مقارنتها بين أغلى الصفات لتصل إلى الإسباني سيسك فابريغاس الذي كان قد انتقل من الفريق الكاتالوني برشلونة إلى فريقه الجديد بلندن البلوز تشلسي بعقد وصل قيمته إلى 30 مليون باوند. وأصبح فابريغاس بعد عودته الثانية إلى البريميرليغ حديث المسابقة في هذا الموسم مع فريقه تشلسي، إذ شارك في 7 مباريات ليصنع فيها 7 تمريرات حاسمة تُرجموا إلى أهداف بالإضافة إلى خلق العديد من الفرص التي وصلت عددها 22 فرصة.

وكان آدم لالانا البالغ من العمر الـ 26 عاماً آخر المنضمين لتلك المقارنة، وكان الانجليزي الدولي قد شارك في 5 مباريات هذا الموسم لم يصنع فيهم أي هدف لزملائه بينما كان المنتقل إلى الريدز ليفربول من فريقه السابق ساوثهامبتون بـ 25 مليون جنيه إسترليني قد سجل هدفاً واحداً حتى الآن.

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً