العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ

كرويف: سواريز قادر على التألق رغم البداية المتأخرة

أكد أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف بأن مهاجم برشلونة الإسباني النجم الأوروغوياني لويس سواريز لن يواجه أي مشاكل بسبب بدايته المتأخرة مع وصيف الليغا في الموسم الماضي.

وقال كرويف لوسائل الإعلام الإسبانية إن فكرة بداية لويس سواريز مع برشلونة في الـ25 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ليست مشكلة كبيرة فقد حدث الأمر معه سابقاً ولم يقم بأشياء سيئة وغير متوقعة في ذلك التوقيت. وكان النجم الهولندي الأسبق قد استهل مشواره الكروي مع برشلونة في الـ28 من أكتوبر من العام 1973 لكن بدايته المتأخرة لم تقف حائلاً دون تألقه بشكل لافت وكبير مع النادي الكاتالوني.

وأضاف الدولي الهولندي الأسبق أن كل هذا سيظهر في المستقبل مشيراً إلى أنه قال في العام الماضي عن قدرة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في تغيير برشلونة متمنياً في نهاية المطاف أن يتألق النجم الأوروغوياني ويقدم أداء رائعاً مع البلوغرانا. وتابع «المستقبل سيخبرنا عن الحقيقة الكاملة، ففي العام الماضي كان رأيي أن نيمار سيؤثر بشكل سلبي على ديناميكية الفريق، وعلينا الآن أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث، والأمور في تلك الفترة لم تمضي بشكل جيد وأتمنى أن تصبح أفضل في الفترة المقبلة».

وكان برشلونة قد تعاقد مع الأوروغوياني لويس سواريز قادماً من ليفربول الانجليزي مقابل 81 مليون يورو لكنه لم يلعب معه أي مباراة رسمية بعد بسبب عقوبة الاتحاد الدولي بإيقافه. وتمتد عقوبة سواريز لمدة 4 أشهر بجانب منعه من ممارسة أي نشاط كروي باستثناء خوض التدريبات مع فريقه بسبب قيامه بعض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني خلال مباراة المنتخبين في الدور الأول من نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل.

ويخوض سواريز مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة في ملعب الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني في الـ25 من أكتوبر الجاري بسبب الإيقاف الذي تعرض له من جانب الاتحاد الدولي.

ويعتبر كرويف أن البداية المتأخرة له في صفوف الفريق الكاتالوني لم تمنعه من التألق في الموسم نفسه وبداية تسطير حياة مليئة بالنجاح مع أصحاب القمصان البلوغرانا.

وقال كرويف في التصريحات التي نشرتها صحسفة «سبورت» الكتالونية :»ماذا يعني أن يبدأ لويس سواريز في أكتوبر؟ تذكروا أن ذلك حدث معي أيضا وهو لم يكن بالأمر السيئ على الإطلاق، لقد قدمت موسم جيد ولا أعتقد أن الأمر سيختلف بالنسبة له».

وتحدث أيضا عن دور زافي في برشلونة خلال الموسم الحالي وإن كان له أهمية «الموسم قد بدأ لتوه، ومن الممكن أن نقوم بعمل تقييم لمشاركته في الموسم بالنهاية وأنا على تمام الثقة بأن مشاركته في المباريات ستكون هامة وحاسمة».

واتجه كرويف أيضا للحديث عن أسطورة ريال مدريد زين الدين زيدان الذي فشل في تحقيق نتائج جيدة مع الفريق الثاني لريال مدريد بدوري الدرجة الثانية، قائلا: «تلك الأشياء تحدث دائما عندما يقرر النادي الاعتماد على لاعب كرة قدم شهير وعدم الاتجاه إلي أصحاب الرخص والخبرة في التدريب، من وجهة نظري أنا أفضل أصحاب الفكر في اللعبة على أصحاب الأوراق».

العدد 4415 - الأربعاء 08 أكتوبر 2014م الموافق 14 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً