العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

الهند: باكستان ستدفع ثمناً «لا يحتمل» إذا واصلت القصف في كشمير

حذرت الهند باكستان أمس الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) من أنها ستدفع «ثمناً لا يحتمل» إن هي واصلت القصف عبر الحدود المتنازع عليها في منطقة كشمير. وقتل تسعة باكستانيين وثمانية هنود من المدنيين منذ اندلع قبل أكثر من أسبوع أعنف قتال بين البلدين منذ أكثر من عشر سنين على حدود منطقة كشمير المتنازع عليها.

واتهم وزير الدفاع الهندي، آرون جيتلي، باكستان بشن هجمات غير مبررة على شطر كشمير الخاضع لسيطرة بلاده وحذر من رد عنيف.

وقال للصحافيين في نيودلهي «إذا واصلت باكستان هذه المغامرة فستواصل قواتنا القتال... وسيكون ثمن هذه المغامرة لا يحتمل».

ولم يتطرق إلى تفاصيل أخرى.

وهذه أول أزمة مع باكستان يواجهها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي منذ فوزه بالانتخابات قبل أربعة أشهر. وهي تأتي بعد احتجاجات مناهضة للحكومة في باكستان استمرت لأسابيع.

ورغم أن إطلاق النار العشوائي شائع على طول خط الحدود الذي يقسم المنطقة فإن نطاق وكثافة القصف هذه المرة كان غير معتاد إضافة إلى عدد القتلى المدنيين. وبدا أن جيتلي يستبعد بدء محادثات لإنهاء القصف الكثيف على القرى والمواقع الحدودية على الجانبين. وقال «كيف يمكننا إجراء محادثات والقصف مستمر؟».

وقال مسئول أمني حدودي كبير من الجانب الهندي إن قوات الهند ردت بإطلاق نيران المدفعية وقذائف المورتر على حوالى 50 موقعاً أمنياً حدودياً خلال الليل. وكان هناك قصف متقطع أمس (الخميس).

ولمح مودي أمس الأول (الأربعاء) إلى نهاية وشيكة للقتال حين قال للصحافيين بعد اجتماع مع قائد القوات الجوية «كل شيء سيكون على ما يرام قريباً».

العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً