العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

مقتل جندي لبناني في إطلاق نار شمال البلاد

قتل جندي لبناني وأصيب آخر بجروح في وقت مبكر من صباح أمس الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، إثر إطلاق مسلحين النار عليهما في منطقة عكار (شمال) الحدودية مع سورية، بحسب ما أفادت قيادة الجيش.

وأعلن الجيش في بيان «بتاريخه حوالى الساعة 5,15 (2,15 ت غ)، أقدم مجهولان يستقلان دراجة نارية عند مفرق بلدة الريحانية - عكار، على إطلاق النار من سلاح حربي باتجاه عسكريين من الجيش كانا يتجهان إلى مركز عملهما، ما أدى إلى استشهاد أحدهما وجرح الآخر».

وأشار الجيش إلى أنه باشر «التحري عن مطلقي النار وملاحقتهما في الأماكن المشتبه بلجوئهما إليها».

وشهدت مناطق في شمال لبنان سلسلة حوادث مماثلة في الأشهر الماضية، غالباً ما تزامنت مع توترات مرتبطة بالنزاع في سورية المجاورة.

وشهد لبنان سلسلة من التفجيرات والحوادث الامنية المرتبطة بالنزاع السوري، آخرها معارك استمرت خمسة أيام في محيط بلدة عرسال الحدودية (شرق)، بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سورية ومن مخيمات للاجئين داخل عرسال، ما تسبب بمقتل عشرين جندياً و16 مدنياً وعشرات المسلحين.

وانتهت المعارك بانسحاب المسلحين إلى جرود البلدة المتصلة بمنطقة القلمون السورية، وما زالوا يحتجزون أكثر من 25 عنصراً من الجيش وقوى الأمن الداخلي.

من جانب آخر، أرجأ مجلس النواب اللبناني للمرة الثالثة عشرة منذ أبريل/ نيسان الماضي جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية كانت مقررة الخميس، بسبب عدم اكتمال النصاب نظراً للانقسام السياسي الحاد في البلاد.

وتتطلب جلسة انتخاب رئيس حضور ثلثي أعضاء مجلس النواب (86 من أصل 128).

وأعلنت رئاسة مجلس النواب إرجاء الجلسة إلى 29 أكتوبر.

وحضر إلى مقر البرلمان في وسط بيروت 58 نائباً للمشاركة في الجلسة التي لم تنعقد.

العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً