العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

حكومة الوفاق الفلسطينية تعقد أول اجتماع لها في قطاع غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله أثناء جولته في بعض المناطق االمتضررة من الحرب  - AFP
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله أثناء جولته في بعض المناطق االمتضررة من الحرب - AFP

عقدت حكومة الوفاق الفلسطينية ظهر أمس الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، أول اجتماع لها في قطاع غزة برئاسة رامي الحمدالله منذ تشكيلها مطلع يونيو/ حزيران الماضي.

وعقد الاجتماع في منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في غزة الذي جرى تحويله إلى مقر مؤقت لمجلس الوزراء. وركز الاجتماع على بحث خطط إعادة إعمار قطاع غزة عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير عليه في يونيو وأغسطس/ آب الماضيين. وقال الحمدالله للصحافيين عقب الاجتماع الحكومي، إن لدى حكومته مهمتين، الأولى إعادة إعمار قطاع غزة، والثانية إعادة توحيد المؤسسات لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ منتصف العام 2007. وذكر الحمدالله أن اجتماع حكومته في غزة «خطوة مهمة من أجل تحقيق توحيد المؤسسات ومعالجة كافة آثار الانقسام الداخلي الذي لا رجعة إليه «.

وشدد على أن المطلوب إعادة إعمار قطاع غزة «الذي هو على سلم الأولويات»، متمنياً نجاح مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة المقرر الأحد المقبل في القاهرة. وأكد على ضرورة جمع الأموال اللازمة للبدء في إعمار غزة، مشيراً إلى أن ما عاينه من دمار «مخيف ومزعج». وأجرى الحمد الله مع وزراء حكومته جولة تفقدية شملت بلدة بيت حانون شمال القطاع وحي الشجاعية شرقي مدينة غزة للاطلاع على الدمار الذي خلفه الهجوم الإسرائيلي الأخير.

ومن المقرر أن يتوجه الحمدالله وعدد من أعضاء حكومته صباح اليوم (الجمعة) إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الدولي حول إعادة إعمار القطاع.

العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً