العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

17 قتيلاً في معارك متواصلة بين الجيش الليبي والمسلحين

قتل قيادي إسلامي بارز واثنان من مرافقيه في معارك مع الجيش الليبي في محيط مطار بنغازي، فيما لقي 14 عسكرياً مصرعهم في الأيام الثلاثة الماضية خلال الاشتباكات مع المسلحين الإسلاميين، بحسب ما أعلنت أمس الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) مصادر طبية وعسكرية لوكالة «فرانس برس».

وقال مصدر طبي إن «مركز بنغازي الطبي تلقى الأربعاء جثة القائد الميداني في مجلس شورى ثوار بنغازي، سليم نبوس واثنين آخرين من مقاتلي المجلس لقوا حتفهم في المعارك الدائرة في محيط مطار بنينا الدولي». في المقابل قال متحدث باسم القوات الخاصة والصاعقة في الجيش الخميس إن «معارك الأربعاء سقط على إثرها قتيل من الجيش».

وأوضح أن «ثلاثة عشر عسكرياً آخر لقوا حتفهم في الأيام الثلاثة الماضية بينما جرح أكثر من ثلاثين آخرين في معارك الدفاع عن المطار الذي يتقدم نحوه المقاتلون الإسلاميون».

وقال «إن معارك الأربعاء شهدت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالقرب من المطار، فيما شهدت المناطق المحيطة به قصفاً متواصلاً بالمدفعية، وغارات لسلاح الجو على مواقع يتمركز فيها الإسلاميون». لكن المتحدث أكد سيطرة الجيش على المطار والمنطقة المحيطة به.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه «إن غارات المقاتلات والمروحيات والقصف المدفعي نتج عنه إصابات دقيقة في عتاد وآليات الاسلاميين المتقدمين باتجاه المطار» جنوب شرق بنغازي.

العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً