العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

السجن 10 سنوات والإبعاد لخليجي خبأ قطعة حشيش في عربة أطفال

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، بالسجن لخليجي 10 سنوات حاول إدخال قطعة حشيش عبر جسر الملك فهد وزنها يقارب النصف كغم عن طريق تهريبها داخل عربة أطفال، وغرمت المحكمة المتهم 5 آلاف دينار، وأمرت بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة، وبإبعاد المتهم بعد نفاذ العقوبة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن التهمتين مرتبطتين ارتباطاً لا يقبل التجزئة الأمر الذي تقضي معه بالعقوبة الأشد.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 6 مايو/ أيار 2014، بدائرة جسر الملك فهد، جلب بقصد الاتجار مخدر الحشيش، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي المخدر نفسه.

وتعود تفاصيل القضية بحسب ما أبلغ به ضابط الجمارك بمنفذ جسر الملك فهد، إلى أنه شك بالمتهم الذي كان قادماً إلى البحرين عبر المنفذ فسأله إن كان لديه شيء يريد الإفادة به فنفى، لكنه قرر تفتيشه ولم يعثر معه على شيء، فقام بتحويل السيارة إلى قسم الأثر، حيث أشارت الكلبة إلى وجود شيء في عربة أطفال تم إخراجها من الصندوق الخلفي، وتبيَّن وجود قطعة من الحشيش تزن 405.96 غم.

وفي التحقيقات قرر المتهم أن قطعة الحشيش لا تخصه، وقال إنه تعرف على شخص خليجي في منطقة الجفير، حيث كان يسهر بالفنادق، وقد تقابل معه بالدمام وطلب منه إدخال قطعة الحشيش إلى البحرين على أن يعطيه ربعها فوافق، وأوضح أنه يتعاطى الحشيش منذ فترة.

العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً