العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

وجوه جديدة تقود الهجوم الألماني ضد بولندا

كان مدرب ألمانيا يواكيم لوف يدرك أن عليه ضخ دماء جديدة في تشكيلته لتعويض المخضرمين بعد كأس العالم لكن سلسلة من الإصابات تعني أنه تعين عليه التعمق في البحث قبل مواجهة بولندا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

وبعد أن وضع القائد السابق فيليب لام وبير مرتساكر وميروسلاف كلوزه حدا لمسيرتهم الدولية بعد نهائيات البرازيل في يوليو/ تموز تعين على لوف بالفعل استبدال العديد من لاعبيه الأساسيين.

لكن أمام بولندا غدا (السبت) سيكون المدرب من دون أكثر من 6 لاعبين أساسيين بينهم القائد الجديد باستيان شفاينشتايجر وماركو ريوس وبنيديكت هوفيديس ومسعود اوزيل وسامي خضيرة ومارسيل شميلتسر وماريو غوميز. ومن أجل سد الفراغ استدعى لوف مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ ماكس كروز - الذي لم ينضم لتشكيلة كأس العالم - بالإضافة لجناح باير ليفركوزن المتألق كريم بلعربي الذي كان منتخب المغرب يسعى لضمه أيضا.

وقال لوف عن بلعربي البالغ عمره 24 عاما: «كان ضمن قائمتنا منذ فترة. في مباراتي بولندا وايرلندا ستكون هناك فرصة لتعزيز صدارتنا للمجموعة والابتعاد عن المنافسة».

وتتصدر ألمانيا مجموعتها بعد فوزها على اسكتلندا الشهر الماضي وستواجه ايرلندا في جيلسنكيرشن الأسبوع المقبل.

وأضاف لوف «كريم بلعربي حصل على فرصته بعد العديد من العروض الرائعة مع ناديه. إنه قوي للغاية في مواقف رجل لرجل وهو خيار رائع في هجومنا».

وسيحتاج لوف إلى كل القوة الهجومية التي يمكن أن يحصل عليها من كروز وبلعربي اللذين سجل كل منهما 3 أهداف في الدوري وخصوصا في غياب الجناح اندريه شورله عن المران هذا الأسبوع للإصابة وبقاء لوكاس بودولسكي أغلب الوقت على مقاعد البدلاء في أرسنال. كما تحوم شكوك حول مشاركة لاعب شالكه يوليان دراكسلر - الذي يعالج من الحمى - لكنه انضم لبقية الفريق وقد يصبح لائقا لمباراة السبت. ويدرك المدرب أيضا أن الفريق سيحتاج للدفاع أيضا مثل تسجيل الأهداف ضد الجارة الشرقية بولندا في وجود مهاجمها روبرت ليفاندوفسكي في حالة جيدة.

العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً