العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ

كريستيانو رونالدو باق مع ريال مدريد حتى الاعتزال

أنهى خورخي مينديز وكيل أعمال النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو كافة التقارير التي تحدثت حول عودة الدون لناديه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي معلناً بأنه سيعتزل داخل صفوف النادي الملكي حين بلوغه سن الأربعين عاماً.

وقال خورخي مينديز لإذاعة «كادينا كوبيه» الإسبانية إن كريستيانو رونالدو سيعتزل في صفوف ريال مدريد حين بلوغه سن الـ40 عاماً مشدداً في الوقت نفسه على سعادة اللاعب مع النادي الملكي. وأضاف وكيل أعمال اللاعبين المشهور بأن مواطنه رونالدو هو أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ الكرة مشيراً إلى أنه لن يجد أبداً لاعباً مثله.

وأكد مينديز على أن نجم ريال مدريد سيلعب حتى سن الأربعين لأنه يتطور ويتحسن مع نادي العاصمة الإسبانية يوماً بعد يوم.

وكانت تقارير صحافية بريطانية قد أفادت بقرب عودة كريستيانو رونالدو لحمل قميص فريقه السابق مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة خصوصا مع الخلاف الذي حدث بين وكيل أعماله مينديز ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز على خلفية انتقال الكولومبي رادميل فالكاو إلى الشياطين الحمر في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال منديز: «كريستيانو يحمل يونايتد في قلبه لأنه بقي هناك 6 أعوام، لكنه الآن يفكر فقط في ريال مدريد وسيبقى دائما هناك، الناس يعرفون أنه من المستحيل أن يرحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد». وأضاف «سيعتزل رونالدو في ريال مدريد عندما يصل سن الأربعين، رونالدو أفضل لاعب على الإطلاق، يستمر في التطور، وفي الوقت الذي يتمتع فيه بعلاقات مميزة مع مانشستر يونايتد إلا أنه يريد البقاء مع ريال مدريد، إنه سعيد هناك، لديه علاقة رائعة مع الرئيس، يملك عقدا طويل الأمد، سيكسر كل الأرقام القياسية ثم يعتزل».

وتطرقت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية إلى يقين مسئولي مانشستر يونايتد باستحالة التعاقد مع كريستيانو رونالدو نظراً لارتفاع قيمته المادية إذا وضع بعين الاعتبار وصوله إلى عامه الـ 29، إذ أشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي لن يتخلى عن اللاعب بأقل من 60 مليون جنيه إسترليني. ولا تتوقف صعوبة الأمر على قيمة انتقال اللاعب فقط بل على الراتب السنوي الذي سيحصل عليه رونالدو إذ توقعت الصحيفة حصوله على 20 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

وسط ذلك، اعترف الهداف البرتغالي بأنه غامر بمسيرته الكروية وجعلها محل خطر كبير من خلال مشاركته مع فريقه ريال مدريد في مواجهة أتليتكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي رغم الإصابة. وعانى رونالدو من مشاكل جسدية في المراحل الأخيرة من موسم 2013/2014 ولكن ذلك لم يمنعه من المشاركة في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي انتهت بفوز ريال مدريد 4/1 في الوقت الإضافي علما بأن رونالدو سجل الهدف الرابع من ضربة جزاء.

ولكن رونالدو كشف في تصريحات لمجلة «وورلد سوكر» الإنجليزية أمس (الخميس) عن أنه كان من الأفضل بالنسبة له أن يعطي جسده بعض الراحة بدلا من المشاركة في هذه المباراة. وقال رونالدو: «نعم لقد وضعت مسيرتي محل خطر من خلال المشاركة في نهائي دوري الأبطال في لشبونة، لن تفوز بكل شيء في الحياة إذا لم تخاطر». وأضاف «كنا نشارك في بعض البطولات الكبرى والأمور كانت معقدة، لكن في النهاية نجح الأمر، وحطمت الرقم القياسي للأهداف في دوري الأبطال». وأوضح قائد المنتخب البرتغالي «لقد تحاملت على جسدي كثيرا من خلال المشاركة في نهائي دوري الأبطال ثم كأس العالم، كان من الأفضل لي الحصول على راحة، ولكني لم أكن أتخيل عدم مشاركتي في نهائي دوري الأبطال أو في المونديال».

وأكد أفضل لاعب في العالم وفي أوروبا أن المنافسة الشخصية مع اللاعب الأرجنتيني نجم نادي برشلونة الإسباني ليوينل ميسي أصبحت أمرا معتادا في حياته الشخصية، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن تتم المقارنة بينهم. وواصل رونالدو تصريحاته ليؤكد أن العلاقة بينه وبين ليونيل ميسي ليس كما يتوقع البعض بوجود عداء شخصي مشيراً إلى أن تنافس كرة القدم يجمعهم داخل الملعب ولا توجد علاقة بينهم خارج الملعب.

وتطرق كريستيانو رونالدو للحديث عن حياته الشخصية ليؤكد أن الأمور معه تسير على ما يرام فهو يرى أنه يمتلك عائلة جيدة ويتمتع بالصحة والراحة نفسية وهو ما يجعله يظهر بشكل إيجابي خلال المباريات التي يخوضها.

وعن حلم تحقيق البطولة الحادية عشر في تاريخ النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا أكد كريستيانو رونالدو أن الفريق قادر على تحقيق هذا اللقب لأنهم سيخوضون البطولة من دون ضغط على عكس بطولة الموسم الماضي. وأنهى رونالدو تصريحاته ليعبر عن رأيه في المدير الفني الحالي لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليؤكد أنه مثالي ويقوم بعمل رائع فهو مدرب كبير وشخص عظيم ونحن سعداء معه.

العدد 4416 - الخميس 09 أكتوبر 2014م الموافق 15 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً