العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

اشتباكات بين الشرطة الأميركية ومحتجين بعد مقتل شاب أسود في ميزوري

سانت لويس (ميزوري) - رويترز 

10 أكتوبر 2014

اشتبكت الشرطة الأميركية مع محتجين في منطقة سانت لويس بولاية ميزوري أمس الأول الخميس (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) لليلة الثانية بعد أن قتل ضابط شاباً أسود وذلك قبل مسيرات مزمعة في مطلع الأسبوع إحياء لذكرى مقتل شاب أسود آخر في أغسطس/ آب في نفس الولاية.

وخلال ساعات الليل انتشر نحو 400 محتج عند العديد من الحواجز في جنوب سانت لويس مرددين عبارات غاضبة في مواجهة صفوف من جنود الشرطة الذين حمل كثيرون منهم أدوات مستخدمة في مكافحة الشغب.

وكان مئات المحتجين قد تجمعوا في وقت سابق في حي شاو حيث قتل الشاب الأسود فوندريت مايرز يوم الأربعاء برصاص ضابط أبيض كان خارج نوبة العمل. وقالت الشرطة إنه دارت بينهما معركة بالأسلحة النارية. ويعمل الضابط في شركة أمن خاصة.

ولم تحدد الشرطة هوية الضابط (32 عاماً) وتقول إن مايرز أطلق النار عدة مرات عليه قبل أن يرد الضابط بإطلاق 17 رصاصة عليه ويرديه قتيلاً.وأضافت أن الضابط لم يصب في الواقعة وانه حصل على إجازة إدارية لحين الانتهاء من التحقيقات. لكن الاحتجاجات أخذت طابعاً فوضوياً إذ اشتبكت مجموعة من جنود الشرطة مع عشرات المحتجين في وقت مبكر أمس ورشتهم برذاذ الفلفل لتفريقهم. وقال قائد شرطة سانت لويس، سام دوتسون لمحطة تلفزيون «فوكس 2» المحلية إن محتجاً ألقى سكيناً أصابت سترة أحد الضباط من عند الكتف. وأضاف أن أضراراً لحقت بإحدى سيارات الشرطة وبالعديد من المؤسسات والمنازل كما أحرقت الأعلام الأميركية.

العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً