العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

إسبانيا في مأزق لأول مرة بالتصفيات الأوروبية

بعد الهزيمة المفاجئة أمام سلوفاكيا

خسارة المنتخب الإسباني تفتح النقاش من جديد
خسارة المنتخب الإسباني تفتح النقاش من جديد

يعقد المنتخب الاسباني حامل لقب كأس الأمم الأوروبية، العزم على إلحاق الهزيمة بأي ثمن بمضيفه لوكسمبورع غدا (الأحد) في المجموعة الثالثة بعد الهزيمة المفاجئة على ملعب مضيفه سلوفاكيا 1/2 أمس الأول (الخميس) في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2016.

وعندما أجريت قرعة تصفيات يورو 2016 بدا أن المنتخب الاسباني على أعتاب مشوار سهل في طريقه إلى فرنسا، ولكن الهزيمة أمام سلوفاكيا أظهرت أن الماتادور سيواجه مطبات حقيقية في المجموعة الثالثة. ويقتسم فريق فيسنتي دل بوسكي المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط مع أوكرانيا، بينما تتصدر سلوفاكيا الترتيب برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين. وتعرض لا روخا للهزيمة الرابعة خلال 6 مباريات، بعد الخسارة أمام هولندا وتشيلي في دور المجموعات لمونديال البرازيل ثم الهزيمة وديا أمام فرنسا في أغسطس/ آب الماضي. وعلقت صحيفة «آس» بالقول «الفريق اعتاد على الهزيمة، مثل الملاكم الضعيف الذي اعتاد على ضرب دمية التدريب».

وخسر المنتخب الاسباني للمرة الأولى في التصفيات الأوروبية منذ 2006، وأكد الشك في أن أيام المجد التي شهدت التتويج بلقبي يورو 2008 و2012 ومونديال جنوب إفريقيا 2010، قد ولت. وكتبت صحيفة «ال بايس» تحت عنوان «عرض مثير للسخرية»، «اسبانيا تنتقل من سيء إلى أسوأ». وكان محور النقد الأساسي هو الحارس إيكر كاسياس، الذي تم تحميله مسئولية الهدف الأول لسلوفاكيا، بالإضافة إلى المهاجم دييغو كوستا الذي فشل في تسجيل أول هدف له خلال 6 مباريات مع الماتادور.

من جانبه، قال اندرياس انييستا: «لنأمل أن تتغير كل الأمور في المباراة المقبلة». وأضاف انييستا «لم نستحق الهزيمة، أعتقد أننا قمنا بما يكفي لتحقيق الفوز، من خلال كل الفرص التي صنعناها. الآن ينبغي أن نعود إلى الأجواء عبر الفوز يوم الأحد. لايزال الطريق طويلا». وشدد انييستا أنه لا يشعر بأي قلق بشأن تراجع مستوى كوستا، نافيا أن يكون مهاجم تشلسي الإنجليزي يجد صعوبة في التأقلم على طريقة «تيكي تاكا» الاسبانية التي تعتمد على التمريرات القصيرة.

ويفكر دل بوسكي حاليا في استبعاد كوستا من مواجهة لوكسمبورغ من اجل منح الفرصة لثنائي فالنسيا، باكو الكاسير ورودريغو. وسجل الكاسير الهدف الوحيد لاسبانيا في شباك سلوفاكيا بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء، علما بأنه سجل هدفين في 3 مباريات ويعيش حالة رائعة مع فالنسيا، والأمر ذاته بالنسبة لرودريغو. وقال الكاسير: «أحاول أن استغل الفرص التي تسنح لي. لازال هناك الكثير من المباريات المتبقية في دور المجموعات. علينا أن نتعلم من أخطاء المباراة الماضية». ومن المرجح أن يشارك ظهير أيمن ريال مدريد داني كارفاخال في المباراة أمام لوكسمبورغ بدلا من مدافع أتليتكو مدريد خوانفران، بينما قد يسجل ظهير أيسر بايرن ميونيخ الألماني خوان بيرنات مشاركته الأولى مع اسبانيا على حساب خوردي ألبا. كما أن سانتي كازورلا واندير ايتوراسبي وراؤول غارسيا ضمن قائمة المرشحين للمشاركة أمام لوكسمبورغ.

العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً