العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

بكين تعيش على وقع كلاسيكو البرازيل والأرجنتين

الأنظار تسلط على ميسي ونيمار

لاعبو البرازيل يتدربون على طريقتهم الخاصة استعدادا للقاء  - AFP
لاعبو البرازيل يتدربون على طريقتهم الخاصة استعدادا للقاء - AFP

تتجه الأنظار اليوم (السبت) إلى العاصمة الصينية (بكين) التي تحتضن كلاسيكو منتخبي البرازيل والأرجنتين والذي سيكون له نكهة خاصة بوجود نجمي برشلونة الاسباني ليونيل ميسي ونيمار كل في جهة.

وبدأ ثنائي ميسي نيمار يظهر انسجاما ملحوظا في صفوف برشلونة، إذ يؤدي التفاهم بينهما إلى تبادل رائع للكرات الحاسمة التي تترجم إلى أهداف. لكن النجمين سيتواجهان اليوم، ميسي العائد إلى صفوف منتخب التانغو بعد غياب عن آخر المباريات الودية التي أعقبت كأس العالم ما عرضه لانتقادات كثيرة من الصحافة والجمهور، وميسي لإكمال مسيرة استعادة الثقة والهيبة بعد الخروج الكارثي أمام ألمانيا في نصف نهائي المونديال.

ولم يشارك ميسي في مباراة الإعادة لكأس العالم التي جمعت الأرجنتين وألمانيا وفازت فيها الأولى 4/2، بقيادة المدرب خيراردو مارتينو، الذي كان اشرف على ميسي في برشلونة الموسم الماضي.

وقد حل مارتينو خلفا لاليخاندرو سابيلا الذي قاد المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي مونديال البرازيل قبل أن يخسر أمام ألمانيا صفر/1 في المباراة النهائية.

وفي حين أعلن مارتينو انه قد يفتح الباب أمام انضمام مهاجم يوفنتوس كارلوس تيفيز إلى المنتخب بعد أن استبعده سابيلا في الفترة الماضية، فانه لايزال يعتمد تقريبا على التشكيلة نفسها التي شاركت في كأس العالم وابرز أفرادها فضلا عن ميسي، بابلو زاباليتا ومارتن ديميكيلس خافيير ماسكيرانو وانخل دي ماريا وسيرخيو اغويرو وغونزالو هيغواين.

في المقابل، بدأ منتخب البرازيل سعيه لبدء مرحلة جديدة بقيادة مدربه ونجمه السابق كارلوس دونغا الذي قاد منتخب السامبا إلى فوزين خجولين حتى الآن بنتيجة واحدة 1/صفر على كولومبيا والإكوادور. وقد استدعى دونغا دماء جديدة على غرار مدافعي سسكا موسكو الروسي ماريو فرنانديس وانتر ميلان الايطالي دودو لخوض الجولة الآسيوية، إذ يلتقي منتخب البرازيل أيضا مع اليابان في سنغافورة الأسبوع المقبل.

وعين دونغا مدربا للبرازيل خلفا للويز فيليبي سكولاري بعد كأس العالم. وقال دونغا الذي قاد سيليساو إلى لقب مونديال 1994 لكنه أقيل كمدرب للبلاد بعد فشله بتخطي ربع نهائي مونديال 2010: «لا فائدة من تغيير كل الأمور. يجب أن نبني قاعدة ونهدف إلى الاستمرارية. ينبغي أن نمنح الشبان الهدوء ونستفيد من حماستهم». وتابع «سيكون أمر مختلفا بالنسبة للصينيين أن يشاهدوا سوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين، كما ستكون مباراة مهمة بالنسبة لنا».

وقد عاد لاعب وسط ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني سابقا وساو باولو حاليا كاكا إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ أكثر من عام ونصف العام، واستفاد كاكا، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام 2007، من إصابة ريكاردو غولارت خلال تمارينه مع فريقه كروزيرو من اجل تسجيل عودته إلى المنتخب وذلك للمرة الأولى منذ مارس/ آذار 2013.

وسيغيب عن المنتخب البرازيلي مدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس بسبب إصابة في فخذه تعرض لها مع فريقه في دوري أبطال أوروبا (3/2)، وقد عوضه دونغا بمدافع إنتر ميلان الايطالي جوان.

ومن ابرز لاعبي منتخب البرازيل فضلا عن نيمار وكاكا، دافيد لويز وميراندا وفيليبي لويز وفرناندينيو ووليان نيمار وروببيهو.

وأعرب المهاجم البرازيلي نيمار عن أمله في الفوز على زميله في برشلونة الاسباني ليونيل ميسي. وأكد نيمار أنه يشعر بالفخر للعب بجوار ميسي في برشلونة، ولكن ذلك لا يمنعه من السعي لتحقيق الفوز عليه اليوم. وشدد نيمار على انه في الوقت الذي يشعر فيه بسعادة شديدة للعب في الفريق نفسه الذي يضم اللاعب الفائز بالحذاء الذهبي لأفضل لاعب في العالم 4 مرات، فإنه يتمنى أن يلحق الهزيمة بميسي.

وقال نيمار لوسائل الإعلام في بكين: «اللعب بجوار ميسي شرف كبير لي، إنه أفضل لاعب في العالم». وتابع «أتمنى ألا يحظى ميسي بيوم جيد وألا يحظى بفرصة لمس الكرة».

العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً