العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

زيدان مهدد بالإيقاف عن تدريب الفريق الرديف للريال

بسبب عدم تقدمه بالتصاريح اللازمة

أصبح صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي يشرف حاليا على تدريب الفريق الرديف لريال مدريد الاسباني، مهددا بالإيقاف من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم لأنه بدأ مزاولة مهنته الجديدة منذ بداية الموسم قبل أن يتقدم بكامل المستندات المطلوبة، وذلك بحسب ما أعلن النادي الملكي أمس (الجمعة).

وقال المتحدث باسم ريال مدريد لوكالة فرانس برس: «وصلتنا إشارة (من الاتحاد الاسباني) مع اقتراح بالعقوبة. أمامنا 10 أيام لكي نتقدم بدفاعنا وبما ينوي ريال القيام به»، من دون أن يتحدث عن حجم العقوبة التي قد تطال نجم النادي الملكي السابق.

وأشارت بعض الصحف مثل «آس» و»ماركا» إلى أن الاتحاد الاسباني قد يوقف زيدان لثلاثة أشهر بسبب تدريبه ريال كاستيا من دون أن تكون لديه التصاريح اللازمة وعلى رأسها شهادة من المستوى الثالث التي تخوله الإشراف على فريق في الدرجة الثالثة الاسبانية. وأشارت «آس» إلى أن زيدان يملك في الوقت الجاري شهادة الاتحاد الأوروبي من مستوى «أ» التي تساوي شهادة من المستوى الثاني ولم يقم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالتصديق على عدد ساعات العمل التي يحتاجها بطل مونديال 1998 لكي يتمكن من الحصول على شهادة من المستوى الثالث، وهذا الأمر سيحصل من الآن وحتى الربيع المقبل.

وقرر زيدان (42 عاما) هذا الموسم أن يتقدم خطوة إضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرب الفريق الأول لريال مدريد الايطالي كارلو أنشيلوتي واستلام الإشراف على ريال كاستيا إلا انه لم يكن موفقا في مستهل مغامرته الجديدة إذ مني فريقه بخمس هزائم مقابل فوزين في 7 مباريات.

وقد تسببت مسألة شهادة زيدان بجدل في اسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية وخصوصا بعدما اعتبر مدرب رايو فايكانو باكو خيميز انه من العار أن يتمكن النجم الفرنسي السابق من مزاولة مهنة التدريب من دون أن تكون في حوزته التصاريح الضرورية، فيما شدد مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي على ضرورة أن تكون في حوزة الجميع شهادة تدريبية لكي يتمكن من مزاولة المهنة.

كما تقدم معهد «سيناف»، احد المعاهد المتخصصة في تخريج مدربي كرة القدم في اسبانيا، بشكوى إلى الاتحاد الاسباني بعدما اعتبر رئيسه أن ليس باستطاعة زيدان مزاولة مهنة التدريب في الدرجة الثالثة وبان مساعد الفرنسي سانتياغو سانشيز يلعب «قانونيا» دور المدرب، وهي حالة أصبحت شائعة في أوروبا، في حين إن زيدان هو المدرب الفعلي، وهذا الأمر يعاقب عليه المخالف في اسبانيا خلافا للدول الأوروبية الأخرى.

وبالفعل، فان اسم سانتياغو سانشيز متواجد على السجلات الرسمية للمباريات في الاتحاد الاسباني على انه المدرب الأساسي لريال مدريد كاستيا.

يذكر أن ريال مدريد كاستيا هبط في الموسم الماضي إلى الدرجة الثالثة بعدما احتل المركز العشرين من أصل 22 فريقا في الدرجة الثانية.

العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً