العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

فوز كوريا الجنوبية واليابان والصين ودياً

حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا معنويا 2/ صفر على منتخب باراغواي في المباراة الودية التي جرت بينهما ضمن استعدادات المنتخب الكوري للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقرر إقامتها باستراليا مطلع العام المقبل.

وجاء هدفا المباراة خلال 3 دقائق، إذ أحرز كيم مين وو الهدف الأول لكوريا في الدقيقة 28، قبل أن يضيف زميله نام ناي هي الهدف الثاني للكوريين بعدها في الدقيقة 31. ويلعب المنتخب الكوري في المجموعة الأولى بكأس الأمم الآسيوية مع منتخبات استراليا والكويت وسلطنة عمان. ويستهل الفريق مبارياته في البطولة بمواجهة نظيره العماني يوم العاشر من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وفي إطار استعداداته أيضا للبطولة نفسها، تغلب المنتخب الياباني (حامل اللقب) على ضيفه منتخب جامايكا بهدف نظيف جاء عبر النيران الصديقة. وأحرز لاعب منتخب جامايكا نيرون نوسورثي هدف منتخب اليابان الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 16. وتلعب اليابان في المجموعة الرابعة في كأس آسيا برفقة منتخبات الأردن وفلسطين والعراق، إذ يفتتح الفريق مبارياته في البطولة بلقاء نظيره الفلسطيني يوم 12 يناير/ كانون الثاني المقبل.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن مدرب المنتخب الياباني الجديد المكسيكي أغيري في أول لقاء له مع اليابان قوله: «أنا مرتاح كما هو حالي دائما. خلقنا 5 أو6 فرصة أخرى للتهديف وهذا أمر يسعدني حقا»، وعن اللقاء المقبل أضاف المدرب المكسيكي قوله: «لن نتمكن من خلق هذا العدد من الفرص (أمام البرازيل) كما كان الحال أمس وسيتعين علينا استغلال أي فرصة تتاح لنا».

واكتسح منتخب الصين المنتخب التايلاندي بثلاثة أهداف نظيفة. وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار الشوط الأول، قبل أن يفتتح لاعب المنتخب التايلاندي هاثار اتاناكول النتيجة لمصلحة الصين بعدما أحرز هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 63، قبل أن يضيف سون كي ويانج تشو الهدفين الثاني والثالث للمنتخب الصيني في الدقيقتين 84 و88. ويلعب منتخب الصين في المجموعة الثانية بكأس الأمم الآسيوية بجانب منتخبات أوزبكستان وكوريا الشمالية والسعودية، إذ يبدأ أولى مبارياته أمام نظيره السعودي يوم العاشر من يناير المقبل.

العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً