العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

«الأحمر» يتعادل سلبياً مع أوزبكستان ويتدرب اليوم

عسكر حضر جانباً من اللقاء ومنتخبنا عاد أمس

خرج منتخبنا الوطني لكرة القدم بالتعادل السلبي في لقائه الودي أمام أوزبكستان يوم أمس الجمعة في إطار استعداداته لخوض كأس الخليج العربي الثانية والعشرين التي ستقام في العاصمة السعودية (الرياض) نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وذلك في لقاء أقيم على استاد «سفن إيلفين» في مدينة دبي بدولة الإمارات.

وبدأ مدرب منتخبنا الوطني عدنان حمد بتشكيلة ضمت سيدمحمد جعفر في حراسة المرمى ورباعي خط الدفاع المكون من محمد حسين (قائد المنتخب) وإبراهيم العبيدلي كقلبي دفاع وفي الجهة اليسرى راشد الحوطي واليمنى محمد دعيج وفي الوسط عبدالوهاب علي وسيدضياء سيدسعيد وفوزي عايش وفيصل بودهوم والمهاجم الصريح سامي الحسيني ومن خلفه إسماعيل عبداللطيف.

أما منتخب أوزبكستان فلعب بتشكيلة ضمت الحارس توريف أكبر واللاعبين سيفيف فاروك، شوراكميدوف، أسلوف، إسماعيلوف، تورسونوف، اكميدوف أوديل، حيدروف عزيزبيك، تيمور، دجيباروف، وسيرجيف.

مجريات اللقاء

جاءت مجريات المباراة سريعة ولاسيما في الشوط الأول الذي حصل فيه المنتخبان على فرص لم يتم استغلالها، وشكل منتخبنا خطورة على المرمى الأوزبكي من خلال تحركات اسماعيل عبداللطيف وفوزي عايش وعبدالوهاب علي وسيدضياء وفيصل بودهوم الذين لعبوا دور الممول للكرات للمهاجم اسماعيل عبداللطيف، والمنتخب الاوزبكي ايضاً شكل خطورة على مرمى منتخبنا تألق الحارس سيدمحمد جعفر في العديد من الكرات وحمى عرين الاحمر بصورة مميزة.

فرص الشوط الاول – الذي انتهى سلبياً – كانت للمنتخب عبر تسديدة اسماعيل عبداللطيف من داخل منطقة الجزاء اثر خطأ غير مباشر جاءت في الحائط البشري والكرة التي حولها محمد دعيج إلى سامي الحسيني الذي سدد من داخل المنطقة أنقذها الدفاع وأبعدها إلى ركنية (27)، أما منتخب أوزبكستان كانت أبرز كراته تسديدة دجيباروف التي مرت على يسار سيدمحمد جعفر (20)، وتسديدة أكميدوف أوديل التي تصدى لها الحارس ببراعة (38).

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب منتخبنا عدنان حمد 3 تغييرات دفعة واحدة بإشراك عبدالله يوسف ومحمود عبدالرحمن وحسين بابا بدلاً من سامي الحسيني وفيصل بودهوم وإبراهيم العبيدلي.

وسعى المنتخبين لتسجيل هدف التقدم وسط فرص قليلة بعد أن ساد الهدوء مجريات الشوط الثاني، وكانت أبرز محاولات الاحمر تسديدة محمد دعيج ومحاولة عبدالوهاب علي التي كان لها الدفاع بالمرصاد وتسديدة محمود عبدالرحمن البعيدة عن المرمى.

وعلى رغم المحاولات لكن الكرات لم تدل المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

عسكر يشهد جانباً من اللقاء

حضر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر جانباً من لقاء الأحمر مع أوزبكستان يوم أمس، إذ حرص على الالتقاء بالوفد واطمأن على سير معسكر الأحمر في دبي. والتقى مع رئيس بعثة الأحمر نائب رئيس الاتحاد للشئون الفنية علي بن أحمد البوعينين.

وتأتي زيارة عسكر للمنتخب على هامش تواجده في دبي للمشاركة في الاجتماع الحادي والثمانين للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد يوم غد (الأحد).

الأحمر يعود ويتدرب اليوم

عادت بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس (الجمعة) قادمة من دبي بعد مواجهة اوزبكستان ودياً.

وسيخوض الأحمر تدريب مساء اليوم (السبت) على الملاعب الخارجية بالاتحاد البحريني لكرة القدم استعداداً لمواجهة منتخب العراق في البلاد يوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً