العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ

عسكر يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجيون

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

10 أكتوبر 2014

يترأس الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر وفد اللجنة الأولمبية الذي سيغادر اليوم إلى مدينة دبي الإماراتية للمشاركة في الاجتماع الحادي والثمانون للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد يوم غد (الأحد).

ويتكون وفد اللجنة الأولمبية من المستشار الرياضي جليل أسد، ورئيس قسم العلاقات العامة محمد البلوشي ورئيس قسم الموارد المالية حمد بوحجي، ورئيس قسم الجوائز الرياضية دلال سلامة.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من المواضيع الهامة التي تتعلق بتعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، إذ سيناقش الأعضاء آخر المستجدات المتعلقة بدورة الألعاب الرياضية الثانية التي ستنظمها المملكة العربية السعودية، ودورة الألعاب الشاطئية الثانية التي ستنظمها دولة قطر، والدورة الرابعة لرياضة المرأة التي ستحتضنها سلطنة عمان، ودورة الألعاب الرياضية الأولى للناشئين.

وسيناقش الأعضاء كذلك مشروع استراتيجية تطوير الرياضة، ودراسة مقترح إنشاء هيئة لفض المنازعات الرياضية الذي تقدم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، واستعراض لوائح العمل المشترك في المجال الرياضي، ومناقشة إنشاء اللجنة التنظيمية للرياضات الشتوية، واللجنة التنظيمية للدراجات البحرية، واللجنة التنظيمية للسيارات والدراجات النارية، واستعراض تقرير انتقال مقر اللجان التنظيمية.

كما سيتضمن جدول الأعمال مناقشة انعقاد المؤتمر الرياضي السادس والخمسين للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح الذي ستستضيفه مملكة البحرين خلال ديسمبر/ كانون الاول المقبل، والمؤتمر الثالث للرياضة والبيئة، واستعراض توصيات ورشة العمل الشبابية الثانية (الصحة والرياضة وصناعة القرار)، وبحث موضوع انضمام الجمهورية اليمنية إلى المنظومة الرياضية لمجلس التعاون، والتعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية مع دول مجلس التعاون في المجال الرياضي.

وسيبحث الأعضاء كذلك انضمام ممثلي اللجان الأولمبية في اللجان التنظيمية، و تحديد الموعد المقترح للاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي رقم 82 والاجتماع المشترك الـ 13، وأخيراً ما يستجد من أعمال.

وعلى هامش الاجتماع سيقوم رئيس قسم الموارد المالية حمد بوحجي ورئيس قسم الجوائز الرياضية دلال سلامة بتقديم عرض خاص عن المؤتمر الرياضي السادس والخمسين للمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح الذي ستستضيفه البحرين خلال ديسمبر المقبل للترويج لهذه الفعالية وأهميتها.

يذكر أن المكتب التنفيذي يضم في عضويته الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، الأمين العام للجنة الأولمبية الكويتية عبيد زايد العنزي، الأمين العام للجنة الأولمبية السعودي محمد المسحل، الأمين العام للجنة الأولمبية الإماراتية محمد علي الكمالي، والأمين العام للجنة الأولمبية العمانية طه بن سليمان الكشري، والأمين العام المساعد للجنة الأولمبية القطرية مشعل الخليفة.

العدد 4417 - الجمعة 10 أكتوبر 2014م الموافق 16 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً