العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

تركيب جسور صعود جديدة في مطار البحرين الدولي

وزير المواصلات يطلع على الجسور الجديدة
وزير المواصلات يطلع على الجسور الجديدة

باشرت وزارة المواصلات بالتعاون مع شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بتركيب جسور صعود جديدة، تماشياً مع الخطط الرامية إلى تحسين البنى التحتية للمطار وتعزيز كفاءة وجودة تجربة المسافرين.

وقالت وزارة المواصلات، أمس السبت (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، إن هذه الخطوة تأتي في إطار المرحلة الأولى لبرنامج تحديث مطار البحرين الدولي والتي تشمل المباشرة الفورية في أعمال التحسين الجارية على قدمٍ وساق في المطار.

وتعد إقامة جسور الصعود الجديدة ضمن سلسلة من المبادرات المخصصة لمطار البحرين الدولي والتي تهدف إلى تعزيز كفاءة وجودة البنى التحتية في المطار، بما يتوافق مع رؤية مملكة البحرين الهادفة إلى تطوير المطار ليصبح مطاراً عالمي المستوى، يلبي متطلبات وطموحات المسافرين.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، كمال أحمد: «يسرنا تزامن إقامة جسور الصعود الجديدة إلى الطائرات مع موسم عيد الأضحى المبارك بما يواكب الازدحام الشديد الذي يشهده المطار في هذه الفترة من كل عام. ويعتبر تطوير البنى التحتية جزءاً محورياً من برنامج تحديثي أشمل من شأنه تحسين المرافق الحالية في مبنى المطار، ما يضفي حلة عصرية جديدة بالكامل على المبنى وينتهي بإنشاء مطار جديد. كما تندرج أعمال التحسينات ضمن استراتيجيتنا طويلة الأمد الرامية إلى تطوير القطاع الملاحي ليصبح صناعة أساسية تسهم في النمو الاقتصادي للبلاد».

وتم تدشين أول جسور الصعود السبعة بنجاح، على أن تتم إقامة الجسور المتبقية قبل نهاية العام الجاري. وستوفر جسور الصعود الجديدة تنقلاً آمناً ومريحاً بين مبنى المطار والطائرات، بما يحاكي الجسور الموجودة في المطارات العالمية.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح بالقول: «نحرص في شركة مطار البحرين على توفير أقصى درجات الراحة للمسافرين عبر المطار، ونضع هذا الهدف نصب أعيننا في جميع خططنا، وخصوصاً في الأعمال الجارية حالياً لتحديث المطار وتحسينه ليصبح واجهه عصرية ملائمة عالمية المستوى توفر أجواء مريحة تليق بمملكة البحرين. وتعتبر الجسور الجوية الجديدة إضافة رائعة لمطار البحرين الدولي ودليلاً ملموساً على جهودنا الحثيثة للتطور قدماً وتعزيز البنى التحتية ومستوى الخدمات في المطار الذي يعد بوابة البحرين للعالم».

ومن خلال الجولة، قام الوزير كمال بفحص 14 جهاز تفتيش متطوراً تم مؤخراً تزويد المطار بها وتعمل بالأشعة السينية في إطار جهود تعزيز كفاءة عملياته وتوفير تجربة حافلة بالأمان والمتعة لجميع المسافرين.

وقد أشرف وزير المواصلات على عملية تركيب الجسر الجديد خلال زيارة ميدانية رافقه فيها كبار المسئولين، ومن بينهم الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، إضافة إلى المسئولين من وزارة المواصلات وشئون الطيران المدني وشركة مطار البحرين.

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:23 ص

      مطار جديد يكلف واجد

      اكو المطار شغال وش حلاوته مطلوب يمكن توسعته او ترقيعه مثل ما قال زائر رقم واحد
      فيه مشاربع عالقة واجد اهم من بناء مطار جديد .. الاسكان الصحة التعليم ودعم المواد

    • زائر 1 | 1:03 ص

      مطار جديد

      الرجاء بناء مطار جدبد بدل الترقيع

اقرأ ايضاً