العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

محكمة مصرية تقضي بسجن البلتاجي وحجازي 15 عاماً في قضية «تعذيب محامٍ»

ِرطة مصريون عند بوابة جامعة القاهرة أمس - AFP
ِرطة مصريون عند بوابة جامعة القاهرة أمس - AFP

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس السبت (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً لكل من القيادي الإخواني محمد البلتاجي وصفوت حجازي ونقيب أطباء الأسنان السابق حازم فاروق والمذيع بقناة «الجزيرة» الفضائية أحمد منصور بقضية احتجاز محامٍ وتعذيبه، وهتك عرضه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر شركة للسياحة.

كما قضت المحكمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله بالسجن المشدد ثلاث سنوات لكل من وزير الشباب السابق أسامة ياسين ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل ومحمود الخضيري وعمرو زكي ومحسن راضي.

كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من أسامة كمال، في العام 2011، قال فيه إنه «كان في ميدان التحرير يوم الخميس الثالث من فبراير/ شباط، للمشاركة في المظاهرات السلمية التي صاحبت ثورة 25 يناير، وأن شخصاً استوقفه على أحد مداخل الميدان، وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة».

وأضاف مقدم البلاغ أنهم تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه، ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه به لمدة 3 أيام، عذبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء.

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً