العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

رجل دين سعودي: الطلاب الذاهبون للجهاد في سورية «خونة»

وصف عضو مجلس هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع الطلاب المبتعثين، الذين ذهب بعضهم للجهاد في سورية بـ «الخونة»، مطالباً «دعاة الفتنة» أن «يجاهدوا في فلسطين لأنها محتلة (من قبل إسرائيل) منذ أكثر من 100 عام».

وأوضح أن «لفظ الخونة، قليل في حق المبتعثين لخيانتهم الأمانة وخروجهم عن الولاية، بعد أن وثق بهم ولي الأمر (الملك) وأرسلهم لتلقي العلم».

وأكد ابن منيع لصحيفة «الاقتصادية» السعودية في عددها الصادر أمس السبت (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أن «من جاهد في العراق وسورية وليبيا واليمن يعتبر من مطيعي الشيطان وعاصي الرحمن، كونها مواطن فتن لا يصح الجهاد فيها»، مطالباً في الوقت نفسه «دعاة الفتنة بأن يجاهدوا في فلسطين إن كانوا قد صدقوا في دعواهم، كونها أولى بالجهاد لأنها محتلة منذ أكثر من 100 عام، مع جزمه بأنهم لن يستطيعوا».

وقال ابن منيع إن إطلاق وصف «خونة» جراء ما فعله بعض الطلاب المبتعثين من استغلال برنامج «خادم الحرمين الشريفين» للابتعاث لأهداف أخرى كالذهاب للجهاد في مواطن الفتن، يعتبر قليلاً في حقهم، كون قيادة البلد أملت بهم خيراً ومنحتهم الثقة ولكنهم لم يكونوا أهلاً لها.

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً