العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

مقتل جنديين في هجوم لـ «القاعدة» بجنوب شرق اليمن

قتل جنديان يمنيان وأصيب ثلاثة آخرون أمس السبت (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر مفترضون من «القاعدة» واستهدفت مركبة للجيش أثناء مرورها في مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، بحسب مصدر عسكري.

وقال المصدر لوكالة «فرانس برس» إن «عبوة ناسفة زرعت من قبل عناصر تنظيم القاعدة انفجرت أثناء مرور مركبة تابعة للواء 135 مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثلاثة نقلوا إلى المستشفى».

ويأتي الهجوم بعد يومين من تفجير انتحاري نسب لـ»القاعدة» واستهدف الجيش في حضرموت ما أسفر عن مقتل عشرين جندياً.

وتزامن ذلك الهجوم مع تفجير انتحاري آخر نفذه الخميس عنصر من القاعدة ضد تجمع لأنصار الحوثيين في صنعاء، ما أسفر عن 47 قتيلاً على الأقل.

وكان عشرة عناصر من الشرطة على الأقل قتلوا في سلسلة هجمات لـ «القاعدة» بينها هجوم انتحاري، ووقعت فجر الأربعاء في مدينة البيضاء في وسط اليمن.

ويأتي ذلك في ظل انسداد كامل للأفق السياسي في اليمن بعد اعتذار رئيس الحكومة المكلف أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل حكومة تحت ضغط الحوثيين الذين رفضوا اختيار الرئيس اليمني له.

ولم يعين الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد رئيساً للحكومة العتيدة التي يفترض أن تشكل قبل 21 أكتوبر بموجب اتفاق السلام الذي وقعه الحوثيون في 21 سبتمبر، وهو نفس أمس الذي سيطروا فيه على العاصمة اليمنية.

وسبق أن هددت «القاعدة» بشن حرب من دون هوادة على الحوثيين بعد سيطرتهم على صنعاء. وتبنت «القاعدة» في بيانات أخرى نشرت على «تويتر» في الأيام الأخيرة هجمات ضد الحوثيين والجيش في صنعاء وعمران (شمال) وشبوة (جنوب).

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً