العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

الشعبة البرلمانية تشارك اليوم في اجتماع «البرلماني الدولي» بجنيف

تبدأ اليوم الأحد (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، الشعبة البرلمانية مشاركتها في اجتماع الدورة (131) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي، والتي تنعقد على مدى 5 أيام في مدينة جنيف بسويسرا.

ووفقاً لرئيس وفد الشعبة البرلمانية جمال فخرو، فإن المناقشة العامة خلال الاجتماع ستدور من خلال عدد من الجلسات النقاشية والحوارية بين المشاركين من أهمها الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، واجتماع اللجنة الدائمة الثالثة المعنية بالديمقراطية وحقوق الانسان بشأن موضوع: القانون الدولي من حيث صلته بالسيادة الوطنية، عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وحقوق الإنسان.

كما أشار إلى أن اجتماع اللجنة الدائمة الأولى المعنية بالسلم والأمن الدولي، سيناقش: موضوع «الحرب الإلكترونية - تهديد خطير يواجه السلم والأمن الدولي»، فيما ستستعرض اجتماعات اللجنة الدائمة الثانية المعنية بالتنمية المستدامة، التمويل والتجارة، حلقة نقاشية عامة يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأنكتاد)/ منتدى الاستثمار العالمي.

وأضاف «بجانب ذلك، ستنعقد اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالتنمية المستدامة، التمويل والتجارة بشأن موضوع: «تشكيل نظام جديد لحوكمة المياه: تعزيز العمل البرلماني حول المياه»، إلى جانب الاجتماعات الخاصة بمنتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي، ورابطة الأمناء العـامين للبرلمانات.

ولفت فخرو إلى النقاش الخاص الذي سيعقد بشأن المحاصصة الانتخابية للمرأة في السياسة ومناقشة مشروع القرار المقدم من اللجنة الدائمة الثالثة بغية وضع التعديلات الممكنة المتعلقة بالنوع الاجتماعي وذلك في الجلسة الصباحية، علاوةً على الجلسة المخصصة لمسألة تأثير المرأة في البرلمان والاستماع إلى المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:44 م

      يحسرة يخسرون فلوس

      على ماذا المشاركة يا خسارة فلوسك ياشعب البحرين

اقرأ ايضاً