العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

ديل بوسكي تحت الضغط ويلمح لاستبدال كاسياس

بعد فترة طويلة كان ينظر فيها إلى إيكر كاسياس باعتباره الحارس الذي لا يرتكب أخطاء تلطخت سمعة قائد منتخب اسبانيا بعدما تسبب في خسارة بلاده 2/1 أمام سلوفاكيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم 2016 يوم الخميس الماضي.

وكانت اسبانيا حاملة اللقب تتطلع إلى مواصلة بناء تشكيلة جديدة بعد الإخفاق والخروج المبكر من كأس العالم 2014 إذ ارتكب فيها كاسياس أيضا سلسلة من الأخطاء الفادحة. لكن عند اللعب في ضيافة سلوفاكيا لم تقدم اسبانيا العرض المنتظر وتمكن أصحاب الأرض من خطف هدف الفوز من هجمة مرتدة قبل نحو 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وأخطأ كاسياس -الذي قاد اسبانيا للفوز ببطولة أوروبا في 2008 و2012 وكذلك بلقب كأس العالم 2010- في تقدير ركلة حرة نفذها يوراي كوكا لتدخل مرماه في الدقيقة 17.

وسيكون من الصعب تحميل كاسياس بمفرده مسئولية الهزيمة وخصوصا في الوقت الذي نجح فيه أكثر لاعبي اسبانيا خوضا للمباريات الدولية في التصدي بيد واحدة بشكل رائع لفرصة خطيرة من سلوفاكيا. لكن في الواقع يبدو تراجع مستوى كاسياس مشابها لما يحدث للاعبين آخرين في تشكيلة اعتادت السيطرة على كل الألقاب على مدار 6 سنوات.

وظهرت اسبانيا بلا فاعلية في الهجوم وأخفق دييغو كوستا المتألق مع تشلسي وهداف الدوري الإنجليزي في التسجيل للمباراة السادسة. وثارت تساؤلات أيضا حول سبب اندفاع معظم لاعبي اسبانيا إلى الهجوم بعد إدراك هدف التعادل بينما كان من الممكن للفريق أن يخرج على الأقل بنقطة التعادل.

ودافع ديل بوسكي مدرب ريال مدريد السابق عن كاسياس لكن زادت المطالبات بالدفع بالحارس الشاب ديفيد دي خيا المتألق مع مانشستر يونايتد هذا الموسم. وقال ديل بوسكي عقب الخسارة في مؤتمر صحافي: «لقد أنقذنا (كاسياس) من هدف محقق لسلوفاكيا. لم أشاهد الهدف (الأول لسلوفاكيا) بشكل واضح لكن بكل تأكيد حدث شيء غريب خدع الحارس».

وعن المباراة المقبلة، قال ديل بوسكي: «أمام لوكسمبورغ سنقوم ببعض التغييرات. غير الدرامية. ربما تتضمن حارس المرمى وخط الهجوم».

وقال ديل بوسكي في تصريحات إذاعية: «الأجواء ليست جيدة. الهزيمة تجعلك في حالة سيئة إلا أننا نتطلع لمواجهة لوكسمبورغ».

وقال ديل بوسكي: «كان هناك فرق كبير بين مباراة سلوفاكيا ومباريات أخرى عندما كان يتراجع الخصوم ونسيطر نحن على الكرة. اعتقد إنهم حصلوا على 3 أو 4 فرص وأحرزوا هدفين». وأضاف المدرب قوله: «القضية هي إننا لم نتمكن من التهديف كما في المباريات الأخرى. في الواقع خلقنا فرصا أكثر مما فعلنا في المباراة أمام مقدونيا التي فزنا عليها 5/1».

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً